التطبيقي

اتحاد التطبيقي يطالب بإعادة قيد المفصولين حفاظا على مستقبلهم الدراسي

بعض اللوائح تساهم في تسرب الطلبة

طالب رئيس لجنة البرامج والانشطة واللجنة الرياضية للاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ابراهيم سالم الحمادي إدارة الهيئة بالعمل على إعادة قيد المفصولين بالسرعة الممكنة حفاظا على مستقبلهم الدراسي والعملي.

وقال الحمادي أن طابور المفصولين والمنذرين في تزايد مستمر جراء بعض اللوائح والنظم المجحفة التي تكون سببا في حصول الطالب على الانذار ومن ثم فصله من الدراسة كالحرمان HM ودرجة الـ FA و اعادة المواد السابقة ، مما ينذر بكارثة لأن الاعداد في تزايد مستمر عام بعد عام وينتظر تلك الشريحة مصير مجهول ولابد من سرعة إعادتهم إلى مقاعدهم الدراسية وتعديل تلك اللوائح بالسرعة الممكنة.

وأوضح الحمادي أن من بين اللوائح التي تحتاج تعديل على وجه السرعة لائحة إعادة القيد بحيث يتم احتساب المواد المعادة من ضمن الوحدات اثناء احتساب المعدل لإعادة القيد وذلك لتخفيف أعداد الطلبة المفصولين.

وختم الحمادي تصريحه بالتأكيد على ثقة الاتحاد في إدارة الهيئة ممثلة في مديرها العام د. أحمد الأثري، وعميد شئون الطلبة د. حسين المكيمي بأن مستقبل الطالب ضمن أهم أولوياتهم وأن الكثير من القضايا السابقة كان برهانا على حرصهما على الطلبة وتذليل الصعوبات التي تواجههم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock