التطبيقي

الأثري : توقيع خمس عقود تصاميم لمشاريع انشائية بقيمة 3 مليون و366 الف و602 دينار

  

    وقع مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور احمد الاثري خمس عقود تصاميم مشاريع انشائية جديدة في منطقة صباح الاحمد وجابر الاحمد بقيمة اجمالية بلغت 3 مليون و366 ألف و602 دينار و ذلك بحضور ممثلي المكاتب الهندسية ومساعد المدير العام للمنشئات الهندسية المهندس عبدالرحمن المطوع.
   بهذا الإطار افاد د. الاثري إلى انه تم بالأمس توقيع اتفاقية تصاميم مجمع الجهراء الذي يضم خمس كليات بطاقة استيعابية تصل إلى ١٥ الف طالب وطالبة ، مضيفا ان المشاريع التي تم توقيع عقدها اليوم تتمثل في مشروع فروع كليات و معاهد الهيئة بمدينة صباح الأحمد ، مشروع معهد التدريب المهني – بنين بمنطقة جابر الأحمد ، مشروع معاهد تدريبية للهيئة بمنطقة جابر الأحمد بالإضافة الى عقد ادارة المشاريع سالفة الذكر.
  و أوضح د.الأثري انه تم اليوم توقيع عقد تصميم مباني فروع كليات الدراسات التكنولوجية والتجارية بمدينة صباح الاحمد بقيمة مليون و82 الف و511 دينار ومدته 24 شهرا على مساحة 180 ألف متر مربع وبطاقة استيعابية تصل إلى خمسة آلاف طالب وطالبة ، مشيرا إلى أن العقد الثاني يشمل تصميم معاهد تدريب كهرباء واتصالات وملاحة بقيمة 230 الف و890 دينار ويقام على مساحة 100 الف متر مربع وبطاقة استيعابية تصل إلى 3200 طالب وطالبة ومدة العقد 24 شهرا.
   وبين د.الأثري ان العقد الثالث يشمل تصميم معهد التدريب المهني تخصص الكهرباء والاتصالات – بنين بمنطقة جابر الاحمد بقيمة 205 الف دينار كويتي على مساحة 50 الف متر مربع بطاقة استيعابية تصل إلى 600 طالب ومدته 18 شهرا ، كما أن العقد الرابع سيضم تصميم معاهد تدريبية لتخصص الكهرباء والاتصالات بنين وبنات بقيمة 244 الف و651 دينار على مساحة 100 الف متر مربع وبطاقة استيعابية تصل إلى 4 آلاف طالب وطالبة ومدته 24 شهرا.
 و أفاد د.الأثري أن العقد الأخير الذي تم توقيعه هو عقد ادارة المشاريع السابقة وبقيمة اجمالية بلغت مليون و603 الف و550 دينار لمدة 30 شهرا ، كما سيتم توقيع مشروع الربط الالكتروني لجميع كليات ومعاهد الهيئة الموجودة في جميع مناطق الكويت.
   وأعلن د.الاثري انه تم رفع الطاقة الاستيعابية بما انجزته الهيئة من المشاريع إلى ما يعادل ٥٥٠٠٠ طالب وطالبة لافتاً إلى ان الهيئة قطعت شوطا كبيرا في انجاز مشاريعها الانشائية التي بلغت ٢٣ مشروعاً بتكلفة ٤٠٠ مليون دينار ، موضحا أن المشاريع تنوعت ما بين بنى تحتية متكاملة وكليات ومعاهد متكاملة بمختبراتها وقاعات المحاضرات والخدمات الاكاديمية المساندة، والمنشآت الرياضية، ومنشآت لديوان عام الهيئة .
 
   وأشار د.الأثري الى ان الهيئة وقعت في وقت سابق عقد تصميم مجمع تكنولوجي وتجاري وصحي وتربوي في محافظة الجهراء على مساحة 500 الف متر مربع بطاقة استيعابية بلغت 12 الف طالب وطالبة، كما تم توقيع عقد توسعة قسم الهندسة الكيميائية بكلية الدراسات التكنولوجية بالشويخ على مساحة 5 ألاف متر مربع بطاقة استيعابية بلغت 2000 طالبا وطالبة ، مضيفا أنه جاري حاليا اعداد عقود مباني الربط بين محطات التكييف الجديدة بالشويخ ومباني وخدمات البنية التحتية للألياف الضوئية للمعاهد والكليات.
   وعن توجه تقليص الحكومة للنفقات ورفع الدعوم قال الأثري ان تلك المشاريع تنموية اساسية متعلقة بالمناطق الجديدة وليست مشاريع رفاهية مبينا ان تلك المناطق الجديدة يجب أن تتوافر فيها جميع الخدمات بما فيها الخدمات التعليمية والتي لا تتعارض مع توجهات الدولة.
   وردا على سؤال حول التأثيرات السلبية لانخفاض أسعار النفط على مشاريع الهيئة الانشائية بين مساعد المدير العام للمنشئات الهندسية المهندس عبدالرحمن المطوع ان ما تم توقيعه هو عقود تصاميم وهي غالبا ما تكون قليلة التكلفة مقارنة بعقود الانشاءات مشيرا الى ان تلك العقود مستمرة لمدة ثلاث اعوام متوقعا ارتفاع أسعار النفط خلال تلك الفترة ، مؤكدا على أن توقيع هذه العقود هي التزامات للدولة واجب تنفيذها خدمة لقاطني تلك المناطق السكنية الجديدة.
من جهة اخرى قام مدير عام الهيئة د.الاثري بجولة تفقدية على مباني الهيئة الجديدة بالمجمع التكنولوجي بمنطقة الشويخ تضمنت المبنى الجديد لإدارة الهيئة والاستاد الرياضي، و حمام السباحة ، رافقه فيها كلا من نائب المدير العام للشئون الادارية والمالية م. حجرف الحجرف، و نائب المدير العام للخدمات الاكاديمية المساندة د.محمود فخرا، ونائب المدير العام للتخطيط و التنمية د.فاطمة الكندري، ونائب المدير العام لشؤون التدريب م. حسن الزنكي، ومساعد المدير العام للإنشاءات الهندسية م.عبدالرحمن المطوع، وعدد من قياديي الهيئة.

   
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock