وزارة التربية

الفارس للقياديين: لا تهاون في جاهزية المدارس وسنحاسب المقصرين

  • عقد اجتماعات ماراثونية تجاوزت 6 ساعات تزامناً مع بداية دوام الهيئة التعليمية

طالب وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس قياديي “التربية” بسرعة الانتهاء من كل الاستعدادات للعام الدراسي الجديد، مشيرا إلى أنه لن يتهاون في موضوع جاهزية المدارس وتوفير الخدمات التعليمية المناسبة للطلبة، وسيحاسب المقصرين.
جاء ذلك خلال اجتماعات ماراثونية عقدها الفارس أمس مع وكيل الوزارة د. هيثم الأثري والوكلاء المساعدين للوقوف على الاستعدادات للعام الدراسي الجديد ومتابعة اي ملاحظات ان وجدت في المناطق التعليمية كافة، حيث استمرت تلك الاجتماعات من الساعة الثامنة صباحا حتى الثانية والنصف عصرا.
في موازاة ذلك، انطلق العام الدراسي الجديد صباح أمس بانتظام معلمي ومعلمات واداريي المدارس في مختلف المراحل الدراسية باستثناء المرحلة الثانوية التي تنطلق الاحد المقبل، حيث عقدت المناطق التعليمية الست دورات تدريبية للمعلمين والمعلمات الجدد.
وأعلن مدير منطقة الاحمدي التعليمية وليد العومي بدء الدورة التدريبية للمعلمين الجدد والمعلمين الذين لم يحظوا بفرصة لدخولها في وقت سابق، مبينا ان اليوم الاول الذي بدأ امس يعتبر يوماً تعريفياً بواجبات وحقوق المعلمين الادارية حسب انظمة وزارة التربية وديوان الخدمة المدنية وذلك من خلال مديري الشؤون التعليمية والموارد البشرية في المنطقة.
واضاف العومي في تصريح للصحافيين ان نسبة انجاز الصيانة بالمدارس بشكل عام تصل الى 95 في المئة وبقية الملاحظات يمكن تداركها ولا تؤثر على سير العملية التعليمية، مشيرا إلى وجود مدرستين للبنين والبنات مدعمتين بالفصول الذكية ويقابلها في المرحلة الثانوية ما يتعلق باستخدام اجهزة الاي باد واللاب توب في كل مدارس الكويت من خلال مشروع التابلت الذي لايزال مستمرا، مع مبادرة بعض المدارس إلى إدخال التعليم الالكتروني، أما تدشين الفصول الذكية فهو بحاجة الى خطوات اضافية يمكن العمل عليها وإنجاز المشروع مستقبلا.
من جانبها، قالت مديرة الشؤون التعليمية في منطقة العاصمة ليلى الشريف إن دورة المعلمين الجدد بالمنطقة تقام في ثانوية قرطبة بحضور مديرة المنطقة بدرية الخالدي ومراقب التعليم المتوسط عايض السهلي، وبلغ عدد المعلمين الجدد في المراحل التعليمية الاربع 96 معلما ومعلمة، مبينة ان اللقاء الاول شهد التركيز على اهمية التعليم كمهنة سامية في كافة جوانبها اضافة الى استعراض لوائح وزارة التربية كالميثاق الاخلاقي والنظام المدرسي وعادات المجتمع الكويتي فضلاً عن القيم والاهداف التربوية.
وأضافت الشريف في تصريح للصحافيين: “أطلعنا المعلمين والمعلمات على الحقوق والواجبات، وركزنا على ضرورة أن يراقب المعلم ربه ويحتسب عمله لله في المقام الأول مراعيا الاخلاص والامانة في العمل”.
بدوره، قال مدير منطقة الجهراء التعليمية وليد الغيث إن دورة المعلمين الجدد تشمل معلمي التعاقدات الخارجية والداخلية وعددهم 120 معلماً ومعلمة، 66 منهم من التعيينات الجديدة والبقية من العام الدراسي الفائت الذين لم تتسن لهم فرصة الدخول في الدورات السابقة.
من جهته، قال مدير منطقة الفروانية التعليمية جاسم بوحمد انه تم عقد دورات لـ 148 معلما ومعلمة جدداً لتنمية وتطوير مهاراتهم وتأهيلهم للتدريس بصورة عملية وعلمية متميزة من خلال ورش عمل تناقش الجوانب الفنية والادارية والقانونية بمشاركة فعالة من العاملين بالمنطقة بإداراتها المتنوعة بالتعاون مع التواجيه الفنية المختصة
المصدر:

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock