أخبار منوعة

«إعادة الهيكلة»: «الشايع» تلعب دوراً رائداً في المسؤولية الاجتماعية


تخريج 160 طالباً من برنامج التدريب الصيفي للشركة

احتفل نحو 160 من الطلبة الكويتيين بتخرجهم من برنامج التدريب الصيفي لدى شركة محمد حمود الشايع، بعد أن قضوا أربعة أسابيع بالعمل لدى عدد من محلات العلامات التجارية التي تديرها الشركة، بالتعاون مع برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة.

وتسلم الطلبة شهادات تخرجهم، خلال حفل أقيم في مبنى إعادة الهيكلة الرئيس في الرقعي، بحضور ممثلين عن البرنامج، وعدد من مديري ورؤساء الأقسام من «الشايع».

ويهدف برنامج التدريب الصيفي إلى تعريف الشباب الكويتي بقطاع التجزئة، من خلال العمل في المحلات التجارية التي تديرها الشركة، جنباً إلى جنب مع الموظفين وتدريبهم على المهارات الأساسية للعمل في هذا القطاع الحيوي.

وثمن مدير مشروع تدريب الطلبة في برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة طارق الكندري، الدور الرائد الذي تلعبه «الشايع» في إطار المسؤولية الاجتماعية، والتزامها بتطوير الشباب الكويتي وتزويدهم بالمهارات الأساسية في إدارة محلات التجزئة، بما له من تأثير إيجابي على حياتهم.

وقال إنه من الضروري أن يكتسب الطلبة والخريجون مهارات عملية تصقل ما تعلموه بشكل نظري في المدارس والجامعات، معرباً عن سروره برؤية الأثر الواضح لهذا البرنامج على الطلبة المشاركين فيه، والتغيير الملموس في شخصياتهم وسلوكهم وقدراتهم.

بدوره، أوضح المدير الإقليمي للتطوير والتعليم في شركة الشايع أندرو ستوتر بروكس، أن هذا البرنامج يشكل جزءاً أساسياً من التزام الشركة بتدريب الشباب الكويتي، وتوفير فرص عمل لهم، مؤكداً التزام الشركة بتطوير الشباب الكويتي قادة المستقبل، وحرصها على تزويدهم بالمهارات الأساسية في إدارة محلات التجزئة، وتعريفهم بأهمية هذا القطاع واستعراض الفرص الوظيفية المتوافرة فيه.

وقال إن هذا البرنامج هو أحد أهم المبادرات الرائدة، التي تسهم في تطوير وتنمية مهارات الشباب الكويتي المهتم بالعمل في القطاع الخاص.

وعمل المتدربون خلال هذه الفترة مع عدد من العلامات التجارية المشاركة في البرنامج مثل «ستاربكس»، و«آتش آند أم»، و«مذركير»، و«دبنهامز»، و«أمريكان إيغل»، و«باث&بودي وركس»، و«ماك»، و«بوتري بارن»، و«كيدزانيا»، وتعرفوا على كيفية إدارة المحلات وتشغيلها واكتسبوا العديد من المهارات والخبرات في المبيعات والعروض، وخدمة الزبائن وعرض المنتجات وإدارة المخزون.
المصدر:
الراي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock