وزارة التربية

«البلدي» يُسرّب من «التربية» 4 مواقع لحساب جهات حكومية


منها استقطاع 1000 متر من مدرسة لإقامة صالة أفراح

«التربية» مطالبة بإبداء الرأي دون المطالبة بمواقع أخرى

«السكنية» تحدد 16 الجاري لفحص تكييف مدرسة ابتدائية شمال غرب الصليبخات و21 الجاري لتسليم متوسطتين في «صباح الأحمد»

تسربت بعض المواقع المحجوزة لوزارة التربية من يدها إلى يد الجهات الحكومية الأخرى، بموافقة المجلس البلدي، الذي طلب من الوزارة إبداء رأيها على 4 طلبات دون المطالبة بمواقع بديلة.

وكشف مساعد المدير العام لشؤون قطاع التنظيم العمراني والمخطط الهيكلي في بلدية الكويت محمد الزعبي، عن قرار للمجلس البلدي، يقضي بالموافقة على الطلب المقدم من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في شأن تخصيص موقع لإقامة صالة أفراح بمنطقة الرميثية، وذلك باستقطاع ما مساحته 1000 م2 وبأبعاد 25م×40 م من مدرسة الشهداء الإبتدائية الواقعة بالقطعة رقم 7 في المنطقة المشار إليها، لإقامة الصالة، إضافة إلى مساحة 376.40 م2 وبأبعاد 40م×9.41م، لإقامة مواقف سيارات للصالة.

وبين الزعبي في كتاب وجهه إلى وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري، أن المجلس اشترط في قراره، تسليم موقع صالة الأفراح لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لبنائها وتشغيلها، وفق الشروط والضوابط الخاصة بصالات الأفراح المعمول بها لديها، إضافة إلى التنسيق مع وزارات الخدمات وتطبيق اشتراطاتها قبل البدء في التنفيذ، على أن تتحمل الجهة المنفذة تكلفة الحماية ونقل الخدمات إذا لزم الامر وإبرام عقد مع إدارة أملاك الدولة بوزارة المالية.

ومن صالة الأفراح إلى الحديقة العامة، تطرق الزعبي إلى طلب سكان منطقة الزهراء تحويل موقع مدرسة مجاورة لمسجد الشايع إلى حديقة عامة، وذلك لوجود 4 مدارس بالقطعة ما أدى إلى زيادة الأزمة المرورية في أوقات الذروة راجياً إبداء الرأي نحو تخصيص موقع المدرسة بدون المطالبة بموقع بديل.

وانتقل الزعبي إلى الطلب الثالث@ المقدم من الوكيل المساعد لشؤون المساجد في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في شأن تخصيص مسجد بمنطقة أبو فطيرة قطعة 6 في محافظة مبارك الكبير بأبعاد 400 م2 مقابل مدرسة متوسطة بنين، راجياً إبداء الرأي بطلب الوزارة.

كما أشار إلى طلب رابع من الجهة ذاتها مفادة تخصيص موقع مسجد مع سكن عائلي للإمام والمؤذن ومواقف سيارات بمنطقة الخالدية مبيناً أنه بمراجعة المخططات التنظيمية ذات الصلة تبين ان الموقع المطلوب تخصيصه يقع ضمن توسعة موقع مدرسة ثانوية الخالدية المقررة بموجب قرار المجلس البلدي رقم م ب /‏‏109/‏‏15/‏‏79، راجياً إبداء الرأي بطلب وزارة الأوقاف، حيث ان الموقع المطلوب تخصيصه للمسجد يقع ضمن توسعة المدرسة.

من جانبه، طلب مدير عام المؤسسة العامة للرعاية للسكنية بدر الوقيان من وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري، الإيعاز لمن يلزم لجهة الاختصاص في الوزارة، لإيفاد من يمثلها إلى مكاتب المنطقة الأولى في المؤسسة الواقعة بمشروع شمال غرب الصليبخات في تمام التاسعة من صباح يوم الأربعاء الموافق 16 الجاري، بغرض حضور تسلم فحص وتشغيل مكائن التكييف للمدرسة الإبتدائية بنين وذلك لتحديد تاريخ بدء فترة الصيانة التعاقدية لأعمال التكييف للمدرسة.

كما طلب الوقيان الإيعاز لمن يلزم بجهة الاختصاص في الوزارة، لإيفاد من يمثلها إلى مكاتب المنطقة الأولى في المؤسسة الواقعة بمشروع مدينة صباح الأحمد الإسكاني، في تمام التاسعة من صباح يوم الإثنين الموافق 21 الجاري، بغرض حضور لجنة التسلم الابتدائي لمدرستين متوسطتين بنين في المشروع
المصدر:
الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock