وزارة التربية

٦ اصابات  “بالخنازير” في مدرسة بالفحيحيل… فهل ستغلق؟

  

اكاديميا| الجريدة 

أعلن وكيل «الصحة» أن إصابات الإنفلونزا ضمن معدلاتها، كشف النقاب عن 6 إصابات بـ«الخنازير» في مدرسة بالفحيحيل بعضها في وضع حرج.
علمت “الجريدة” أن ثمة أكثر من 6 إصابات بإنفلونزا الخنازير بين طلاب إحدى المدارس الأجنبية الخاصة في منطقة الفحيحيل، تقل أعمارهم عن الـ8 أعوام.

وقالت مصادر صحية مطلعة إن 4 من تلك الحالات تلقت العلاج اللازم وغادرت المستشفى، بينما هناك حالتان ترقدان الآن في غرفة العناية المركزة. وذكرت أن الفرق الوقائية التابعة لوزارة الصحة تعمل الآن على التعامل مع المخالطين، سواء من أهالي الطلاب المصابين أو أقرانهم داخل الصف.
إغلاق المدرسة؟
وتساءلت مصادر الأهالي عما إذا كانت وزارة التربية ستغلق المدرسة وفقا لتصريح سابق لوزير التربية وزير التعليم العالي بدر العيسى، الذي أعلن إغلاق أي مدرسة يتم فيها اكتشاف أكثر من 5 حالات.

وكانت “التربية” أكدت أنها لن تألو جهدا في اتخاذ كل الاحترازات لمواجهة أي أمراض إن وجدت في كافة المؤسسات التعليمية. وذكرت أنها بالتنسيق مع وزارة الصحة تعمل على معالجة أي حالات يتم اكتشافها بين الطلبة مصابة بالإنفلونزا.

وأصدرت وزارة التربية نشرة عامة بشأن التعامل مع حالات الإصابة بفيروس HINI، وطالبت بالإيعاز إلى جميع أعضاء الهيئتين التعليمية والإدارية بتحديد وتسمية ضابط اتصال خاص بالتعامل في هذا الشأن، وتحديد المركز الطبي الواقع في دائرة المدرسة أو الروضة الذي خصصته وزارة الصحة للتعامل مع حالات الإصابة بالإنفلونزا، وحصر أرقام هواتف الطوارئ وأرقام هواتف المركز الصحي ورقم الهاتف الخاص برئيس المركز وتوعية ضابط الاتصال المختص في حال الاشتباه بوجود إصابة بالمرض، والاتصال الفوري برئيس المركز الطبي وإبلاغه بالحالة، وطلب استكمال إجراءات الرعاية الصحية للمريض، وطلب فريق طبي لفحص الموجودين بمكان الإصابة، للتأكد من سلامتهم والإيعاز إلى جهة الاختصاص بالمنشأة لتعقيم كل الأماكن وتوعية العاملين بطرق الوقاية من الإصابة بمرض HINI.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock