وزارة التربية

الأثري : مهام مرافقات الطالبات لا تنحصر في «الحافلات»

عليهن متابعتهن في الفرص ونهاية الدوام لتخفيف الأعباء عن المعلمات

قال د. الأثري إن مهام مرافقات الطالبات لن تنحصر في الحافلات، بل في متابعتهن في المدرسة وخارجها لتخفيف الأعباء عن المعلمات.

أكد وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري حرص الوزارة على توفير افضل الخدمات التعليمية للطلبة والطالبات، موضحا أن الوزارة تنسق مع ديوان الخدمة المدنية منذ أكثر من عام بشأن توفير كوادر بشرية للعمل بمهنة “مرافقين للطلاب”.

وقال الأثري إن ديوان الخدمة المدنية استجاب لطلب وزارة التربية بشأن توفير الكوادر البشرية لمهنة “مرافقات الطالبات”، حيث من المقرر فتح باب القبول للراغبات بالعمل في هذه المهنة، وفق الشروط التي تم الاتفاق عليها، ومن أهمها التزام الراغبات بالعمل في هذه المهنة لمدة لا تقل عن 5 سنوات، موضحا أن الوزارة تهدف من هذا الإجراء إلى تقليل الأعباء الإدارية عن المعلمين والمعلمات للقيام بدورهم التعليمي على أكمل وجه.

وأضاف أن المهام الوظيفية لمرافقات الطالبات لا تنحصر في الحافلات فقط، وإنما في متابعة الطالبات اثناء الفرص وفي غرف الانتظار بعد انتهاء الدوام المدرسي، حيث إن هذه الاعباء كانت تلقى على عاتق المعلمات، وبالتالي تتسبب في إرهاق ومتابعة لهن، لهذا ارتأت الوزارة توفير موظفات مخصصات لهذه المهنة، لافتا إلى أن الموضوع سيبدأ في مدارس البنات في الوقت الحالي، ونأمل أن يتم التوسع فيه ليشمل مدارس البنين مستقبلا للتخفيف على المعلمين الذكور كذلك.

وشدد الأثري على أن الوزارة تسعى جاهدة لإيجاد أفضل الحلول لمشاكل المعلمين والمعلمات في الميدان التربوي، وتأتي هذه الخطوة بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية منذ أكثر من عام للوصول إلى هذه النتيجة التي من خلالها سيتم تخفيف الأعباء الإدارية على الهيئات التعليمية، مبينا أن الخطوات المقبلة ستشهد توفير أفضل السبل للمعلمين للقيام بواجباتهم الوظيفية على أكمل وجه

المصدر:

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock