وزارة التربية

إعفاء عدد من العاملين في الأندية المسائية لتغيبهم

15% نسبة الإصابة بالسمنة لدى طلبة المرحلة الابتدائية
وضع إستراتيجية لمكافحة السمنة في مدارس الكويت

الأنباء

فيما أعفى الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة مدير عام الأندية المدرسية المسائية فيصل المقصيد عددا من العاملين بالأندية المدرسية المسائية (بنات) اعتبارا من تاريخ انقطاعهن عن العمل ونقل عدد من أعضاء الهيئة التعليمية للعمل بالأندية المدرسية المسائية (بنات) وتكليف عدد آخر منهن للعمل بالأندية المدرسية المسائية (بنات)، تعتزم وزارة التربية البدء بتنفيذ مشروع محاربة السمنة في المدارس، اعتبارا من العام الدراسي الجديد.
ويشرف على المشروع، الذي يستهدف طالبات المرحلة الثانوية، التوجيه العام للاقتصاد المنزلي، حيث أشار في تقرير أصدره بشأن المشروع الى أن معدل الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن في المجتمع الكويتي بين البالغين وصل إلى 80%، كما وصل الى 44% بين المراهقين وحوالي 15% بين أطفال المرحلة الابتدائية، مشيرا الى أن هذه المعدلات تعد أعلى معدلات الإصابة عالميا وهي جرس إنذار يجب أن نتفاعل معه بروح المسؤولية.
وأضاف: «وحيث إن السمنة باتت تهدد شريحة واسعة من أبنائنا الطلبة، نظرا للتغيير الذي طرأ على النمط المعيشي، وانتشار المشروبات الغازية ومطاعم الوجبات السريعة وجنوح شرائح المجتمع نحو حياة التكنولوجيا العصرية، وما ترتب عليها من قلة النشاط البدني وعدم ممارسة الرياضة بصورة منتظمة، كل ذلك أدى الى انتشار السمنة بين الطلاب بصورة مخيفة، يجب الانتباه لها سريعا، موضحا أن الوقت قد حان لوضع استراتيجية لمكافحة السمنة في مدارس الكويت التي تزايدت معدلاتها بصورة ملحوظة في البلاد، وضرورة التكاتف من أجل بناء مجتمع صحي خال من الأمراض.
وبيّن التقرير أن السمنة تشكل أحد عوامل الخطورة التي تؤدي الى الأمراض المزمنة كالسكر والضغط والقلب وأمراض الرئة والمفاصـــل والأمـراض السرطانية، إضافة الى المشاكــل الاجتماعيـــة والنفسية، مشيرا الى ان مشروع محاربة السمنة بمدارس المرحلة الثانوية يعتبر مساهمة فعالة للحد من تفاقم داء السمنة وزيادة الوزن في الكويت.
ويهدف المشروع إلى حماية المجتمع من الأمراض المزمنة والحد من زيادة معدلات الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن وتخفيض نسبة زيادة الوزن بين البالغــــين والمراهقــين والمساهمة في بناء جيل من الشباب الأصحاء.
رواتب المراسلين في حساب الشركة المختصة

اكد وكيل وزارة التربية بالإنابة فهد الغيص أنه تم ارسال كشوفات مستحقات شركة المراسلين المتعاقدة مع الوزارة الى البنك المركزي من يوم الخميس الماضي، مبينا أنه من المفترض ان تكون في حساب الشركة في هذا الأسبوع.
وأضاف الغيص ان الوزارة لا تألو جهدا في متابعة المستحقات المترتبة عليها، حيث إن القطاع المالي في مرحلة مهمة من التطوير خصوصا مع تطبيق نظام الأوركال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock