الجامعات الخاصة

«الأكاديمية الأسترالية» يختتم دورة دبلوم «الإدارة الأمنية»

اختتم معهد الأكاديمية الأسترالية للدراسات والتدريب الأهلي، بالتعاون مع شركة إدارة المخاطر والاستشارات الأمنية (ريمسكو – RIMSCO)، دورة دبلوم تدريب في برامج خاصة بشؤون الأمن والدفاع “الإدارة الأمنية”.

وذكر المعهد أن الأكاديمية أنشئت لتكون شريكا فاعلا في الجهود الوطنية الرامية للارتقاء بالتعليم والتدريب، ولتوفير المعايير الدولية للتعليم والتدريب وتطوير خططه ومناهجه، بما يتماشى مع احتياجات سوق العمل.

وأشار إلى أن هذه الدورة تهدف إلى الارتقاء بالكفاءة الأمنية والإدارية للمشاركين، من خلال تزويدهم بالمهارات والقدرات والمعارف التي تمكنهم من التعامل مع الأزمات والخطط الأمنية، والطوارئ والإخلاء بجدارة واقتدار، لتأهيلهم قبل تسلم مهامهم وواجباتهم الرسمية في تشغيل وإدارة المنظومة الأمنية الشاملة الخاصة بوزارة الكهرباء والماء.

وأوضح المعهد أن الدورة اشتملت على مجموعة من المحاور تتعلق بجودة التخطيط والتنفيذ والتطوير في العملية التدريبية الأمنية، وبأهمية تنمية الوعي الأمني، ونشر ثقافة المحافظة على الأمن والقانون والنظام، واستراتيجيات التخطيط لإدارة ومواجهة الأزمات الأمنية، والتقنيات المتقدمة في إعداد وتنفيذ خطط الطوارئ والإخلاء، وأسس تقييم المخاطر، وتحديد مناطق الضعف في المرافق والمنشآت، ودور مدير الأمن في إدارة المخاطر ومنع حدوثها، والأسلوب المنهجي لاتخاذ القرارات الأمنية، والتعامل مع الأزمات.

وبيَّن أن مدة التدريب استغرقت تسعة أشهر، حيث تم إعداد استراتيجية تدريب مقسمة إلى خمس وحدات تعليمية، شملت: مفهوم ومبادئ البيئة الأمنية الحديثة والوعي الأمني، والتهديدات الأمنية ومنهجيات إدارة الطوارئ والأزمات، وكيفية إدارة وتقييم المخاطر، وقانون العمل الكويتي والتشريعات، والمهام الإدارية ومسؤوليات مدير الأمن.

جدير بالذكر، أن الأكاديمية الأسترالية حرصت على الاستعانة بفريق من الخبراء المحليين والإقليميين، للاستفادة من خبراتهم، وإثراء المعارف في مستويات مختلفة من حقول العمل المتعددة، لتقديم خدمات تدريبية هادفة ومتميزة تساعد في تحقيق التطوير، ورفع الكفاءة على المدى البعيد بسوق العمل في الكويت.

وذكر المعهد أن تنظيم مثل هذه الدورات يأتي انطلاقا من التزامه بمسؤولياته تجاه مختلف الجهات والمؤسسات في الكويت، لتحقيق الريادة في الاستثمار البشري، والنهوض بمستويات التعليم والتدريب، حيث حصل المشاركون في الدورة التدريبية على شهادة اجتياز دولية معتمدة من أكاديمية بيربتيوتي للتدريب في المملكة المتحدة (Perpetuity Training)، وشهادة اجتياز معتمدة من الأكاديمية الأسترالية.

وفي ختام البرنامج التدريبي، أقامت الأكاديمية حفلا على مسرح الكلية الأسترالية، وقدمت الدروع التكريمية والشهادات التقديرية للمشاركين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock