الجامعات الخاصة

«الأميركية» استضافت «تحدي 22» القطري

692197-1

 

استضافت الجامعة الأميركية في الكويت اللجنة العليا للمشاريع والارث القطرية التي تزور الكويت في جولة اقليمية للتعريف بجائزة الابداع «تحدي 22» التي انطلقت دورتها في الدوحة العام الماضي حيث استمر تعاونها مع الجامعة الأميركية كشريك اكاديمي للعام الثاني على التوالي في دورته الثانية حيث تسعى الي استقطاب ورعاية ابتكارات تقدم حلولا عملية تساهم في انجاح تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم الذي تنظمه دولة قطر في عام 2020.

وفي هذا السياق قال عضو وفد تحدي 2022 باللجنة العليا للمشاريع والارث القطرية جاسم الجاسم ان قطر أكدت قبل أن تفوز بشرف تنظيم كأس العالم 2022 أن المونديال ليس لقطر فقط ولكن للمنطقة العربية بأكملها وللشرق الأوسط، كما أكدت قطر أن المونديال فرصة كي يتأكد العالم ان الشباب العربي قادر على الابتكار والابداع.

واضاف الجاسم أن اللجنة العليا للمشاريع والارث أطلقت تحدي 22 لثقتها الكبيرة في الشباب العربي وأفكاره المتميزة، كما أن تحدي 2022 رسالة إلى الدول العربية خاصة المشاركة في النسخة الثانية 2016 مفادها أن كأس العالم التي تنظمها قطر فرصة للملايين التي ستزور الدوحة للتعرف على قدرات وأفكار شباب العرب، مشيرا الى ان تحدي 22 فرصة للكشف عن ابداعاتهم وابتكاراتهم، ولدينا ثقة كبيرة في الشباب العربي وفي قدرته على تقديم افكار ومقترحات تخدم كأس العالم وتخدم الوطن العربي بشكل عام وبلدانهم أيضا.

وأكد الجاسم أن النسخة الاولى لتحدي 22 التي أقيمت في العام الماضي حققت نجاحا كبيرا بمشاركة دول مجلس التعاون الخليجي، ولذلك قمنا بزيادة عدد الدول بمشاركة مصر والمغرب والأردن وتونس، وهناك توقعات بزيادة عدد الدول العربية في النسخ القادمة، وهناك التزام من جانب اللجنة العليا للمشاريع والارث باستمرار تحدي 22 الى ما بعد كأس العالم.

من جانبها قالت مديرة الإرث باللجنة العليا للمشاريع والإرث فاطمة النعيمي انها ستكون فرصة تعلم فريدة للمشاركين لإجراء بحوث وتطوير أفكار جديدة وتصميم حلول وابتكارات من شأنها المساعدة على تحقيق مدن مفتوحة ومتاحة.

وستتحول الكثير من الأفكار الناشئة الى أعمال تصميم وتطوير في الفترة التي تسبق كأس العالم 2022 وإعطاء الناس تجربتهم الأولى في زيارة الخليج.

وأضافت ان هذه فرصة لوضع اللجنة العليا للمشاريع والإرث كرائد في التصميم الشامل والهندسة المعمارية والوفاء بالتزاماتنا المتعلقة بالإرث، فضلا عن دعم أهداف رؤية قطر الوطنية 2030 لتوجيه التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبشرية والبيئية في البلاد كي تكون شاملة لمواطني قطر في جوانب مختلفة في حياتهم.

 

المصدر : الانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock