وزارة التربية

محافظة حولي تطلق مسابقة لترشيد استهلاك الطاقة في المدارس بالتعاون مع «الكهرباء»

عقدت محافظة حولي صباح أمس الاجتماع التمهيدي الأول لمسابقة ترشيد استهلاك الطاقة لمدارس منطقة حولي التعليمية برئاسة مدير مكتب المحافظ العقيد خالد النجار وحضور أمل عبدالله الريش والشيخة وسمية العبدالله، ومشاركة مدير إدارة الشؤون الهندسية بمنطقة حولي التعليمية المهندس عماد الفيلكاوي ومدير إدارة إنارة الشوارع في وزارة الكهرباء والماء المهندس عادل محمود ورئيس اللجنة الفنية للترشيد في الجهات الحكومية علي العيدي.

وقال العقيد خالد النجار، إنه بتوجيهات محافظ حولي الشيخ أحمد النواف ارتأت المحافظة تنظيم مسابقة حولي لترشيد استهلاك الطاقة لمدارس المنطقة، إيماناً منه بأهمية ترسيخ ثقافة الترشيد لدى الطلبة وتحفيزهم على المشاركة في مختلف الأنشطة والبرامج التي تعود بالنفع العام على الوطن والمواطنين لاسيما في مجال استخدام الطاقة البديلة.

وأشار النجار إلى أن المحافظ يسعى من خلال تنظيم هذه المسابقة إلى استقطاب المجتمع الطلابي وحضهم على المشاركة في تقديم الأفكار الجديدة والابتكارات التي من شأنها أن تسهم في ترشيد الطاقة وبالتالي تحقيق أهداف الدولة في هذا الجانب المهم، مؤكداً أن المحافظة ستخصص جوائز قيمة للفائزين الأوائل ضمن حفل جائزة حولي للتميز بحضور كبار الشخصيات.

وذكر أن المسابقة تنقسم إلى قسمين الأول خاص بمشروع الترشيد والآخر معني بالرسم وكليهما يستهدفان طلبة المراحل الدراسية الثلاث الابتدائي والمتوسط والثانوي، منوهاً إلى أن المحافظة تهدف من إقامة الجائزة إلى خلق روح المنافسة بين مدارس منطقة حولي التعليمية وإعطاء فرصة للطلبة للإبداع والابتكار في هذا المجال، مبيناً أنه يحق للجنة المنظمة استخدام اللوحات المقدمة ببرامج وأجهزة الدولة.

وبين أن اللجنة المنظمة في طور وضع تصور كامل لتنظيم المسابقة بالشكل الذي يليق بها قبل انطلاق العام الدراسي من حيث شروط الاعتماد وتسجيل المدارس الراغبة في المشاركة وتقييم المشاريع المقدمة أو اللوحات الفنية، فضلاً عن تحديد مواعيد فتح وإغلاق أبوب التسجيل.

ولفت إلى أنه سيتم التنسيق مع التربية ليحظى المشاركون في المسابقة بمكافأتين الأولى من المحافظة والثانية من المدرسة، معلناً عن اجتماع آخر سيعقد الأسبوع المقبل استكمالاً لهذا الاجتماع بهدف تحقيق الرؤية الكاملة في تنظيم المسابقة وتحديد المسار الذي ستنطلق من خلاله المحافظة في سبيل ضمان نجاحها بأحسن صورة.

إلى ذلك، أكد النجار أن المحافظة تبحث إمكانية إشراك ذوي الاحتياجات الخاصة الدارسين في مدارس التربية الخاصة في هذه المسابقة باعتبار انهم يتبعون محافظة حولي، وذلك بالتعاون والتنسيق مع مدير المدارس عبدالله العجمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock