وزارة التربية

ميسرة الفلاح : حث مؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون على تضمين برامج المواطنة في مناهجها الدراسية

Logo wzarat altrbya3

اعلنت وزارة التعليم العالي انها ستنظم في العاشر من الشهر الجاري ورشة عمل تستمر يومين بعنوان (المواطنة الخليجية) يشارك فيها مؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون الخليجي بهدف تعزيز التعاون الاكاديمي بين تلك المؤسسات.

وقالت الوكيل المساعد لشؤون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية في وزارة التعليم العالي ميسرة الفلاح اليوم ان الورشة تعد مبادرة كويتية تضمنتها ورقة عمل دولة الكويت التي نوقشت في مؤتمر وزراء التعليم العالي بدول مجلس التعاون الخليجي في اجتماعهم ال 16 الذي عقد في الرياض مؤخرا.

وذكرت الفلاح انه جرى خلال الاجتماع التوجيه بتعزيز العمل في البرنامج الخاص بالتربية للمواطنة الخليجية في مؤسسات التعليم العالي وفقا لاربعة محاور اولها هي تعزيز الاستفادة من البرامج المشتركة في مؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون وثانيها حث مؤسسات التعليم العالي على تكثيف عقد ورش العمل والندوات المشتركة الساعية لترسيخ مفهوم المواطنة الخليجية مبينة ان ورشة العمل التي تعقد الاسبوع المقبل تاتي تطبيقا لهذا المحور.

واضافت ان المحور الثالث هو حث مؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون على تضمين برامج المواطنة في مناهجها الدراسية في حين تضمن المحور الرابع تشجيع الحراك الاكاديمي والطلابي بين مؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock