وزارة التربية

غانم السليماني: «الإطفاء» محاضرة توعوية للمحافظة على سلامة المدرسة وتجنب مخاطر الحريق

أكاديميا | وزارة التربية – متابعة

ذكر الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة بالتكليف د. غانم السليماني أن قطاع التنمية التربوية والأنشطة، بدأ في حملاته التوعوية في بداية الأسبوع الأول من العام الدراسي 2023 /2024م، مؤكداً أن الأنشطة المدرسية تسهم في رفع المستوى الثقافي والعلمي لأبنائنا الطلبة من خلال التعاون المشترك مع الجهات الحكومية في دولة الكويت.
وأكد السليماني أن قوة الاطفاء العام أقامت في مدرسة هشام بن امية الابتدائية بنين اليوم محاضرة توعوية عملية لأبنائنا الطلبة عن الحرائق والمحافظة على سلامة المدرسة وضرورة تجنب مخاطر الحريق وتثقيفهم في عدم العبث في المنشآت التعليمية، وقد قام ضباط قوة الإطفاء العام في تقديم برامج ومحاضرات بطريقة عملية ومباشرة لأبنائنا الطلاب، بهدف توعيتهم بمخاطر الحريق سواء كان في المدرسة أو في البيت، للوقاية من حوادث الحريق.
وأوضح أن المحاضرات والتجارب العملية تساهم في رفع مستوى المحافظة على الأمن والسلامة في الوقاية من الحرائق، معربا عن شكره لقوة الاطفاء العام على حضورهم، لتوعية أبنائنا الطلبة، متمنياً الأمن والسلامة للمعلمين والمتعلمين في المدارس.
وبدورة أشار مدير إدارة العلاقات العامة والاعلام في قوة الإطفاء العام محمد بدر الغريب إلى أن الحملة التوعوية التي تقيمها قوة الإطفاء العام بالتعاون مع شركة إيكويت للبتروكيماويات وبالتنسيق مع وزارة التربية انطلقت تحت شعار «عودة آمنة»، وتهدف لتوعية الطلبة عن كيفية تفادي الحوادث والحرائق.
ولفت الغريب إلى أن هذه الحملة تقام سنوياً بقوة الإطفاء العام مع بداية العام الدراسي الجديد، لإرشاد أبنائنا الطلاب والطالبات في كيفية التعامل قبل وبعد حدوث الحريق، من خلال تقديم محاضرات وبرامج توعوية، مؤكداً أن دور قوة الإطفاء العام لا يكمن في التعامل مع الحوادث والحرائق فقط، وإنما لها دور مجتمعي، يتمثل في خلال هذه الزيارات الميدانية للمدارس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock