وزارة التربية

180 طالباً إلى بريطانيا لدراسة الطيران التجاري وهندسته

بروتوكول وقعه الفارس والصبيح بواقع 60 مبتعثا 

في كل عام

وقع وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس، ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، بروتوكول تعاون أمس لابتعاث الطلبة الكويتيين لدراسة الطيران التجاري وهندسة الطيران في بريطانيا.

وأعلنت الوزيرة الصبيح في مؤتمر صحافي عقدته والوزير الفارس في مبنى الخطوط الجوية الكويتية أمس، أن عدد الطلبة الذين سيتم ابتعاثهم إلى بريطانيا 180 طالباً على مدى 3 سنوات بواقع 60 طالباً في كل عام، مشيدة بالإدارة الجديدة للخطوط الجوية الكويتية التي حرصت على ابتعاث الطلبة مجاناً، بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي التي استجابت سريعاً من واقع حرصها على فتح تخصصات جديدة للعمالة الوطنية، وتوفير فرص أفضل للعمل.

وبينت الصبيح أن الدفعة الأولى للطلبة المبتعثين ستكون بدءاً من العام الحالي وفق الشروط التي أعلنتها الخطوط الجوية الكويتية، حيث سيتم التسجيل عبر موقعها الإلكتروني، دون الحاجة للمراجعة وسيتم الإعلان عن نتائج القبول عبر الرسائل القصيرة SMS والبريد الإلكتروني.

من جانبه، أكد الوزير الفارس أن البروتوكول يحملنا في وزارة التعليم العالي مسؤولية أكبر، حيث سنوظف كل الخبرات والإمكانات المتاحة لابتعاث أبنائنا الطلبة الذين سيكونون تحت الإشراف الكامل لوزارة التعليم العالي منذ يومهم الأول في الدراسة، التي ستستمر طوال 20 شهراً.

وبين الفارس أنه سيتم خلال هذه المدة التأمين على الطلبة حسب ما هو معمول به في نظام البعثات بوزارة التعليم العالي، مؤكداً أنه يحق لأي طالب كويتي مستوفي الشروط التقديم في البرنامج.

من جانبها، نوهت الخطوط الجوية الكويتية بأنها لن تنظر أو تقبل أي طلبات توظيف الطيارين خريجي أي كلية، ما لم يكن ملتحقاً في إحدى بعثاتها أو تحت إشرافها، وذلك لمن التحق بأي كلية طيران في الخارج بعد 17 فبراير 2017.

أهم الشروط الواجب توافرها في الطلبة المرشحين



– ألا يقل عمر المتقدم عن 17 سنة ولا يزيد على 23.

– ألا تقل نسبة تخرجه في القسم العلمي عن 70 في المئة وألا تقل نسبة نجاحه في مواد اللغة الإنكليزية والرياضيات والفيزياء عن 70 في المئة.

يشترط ألا يقل المعدل التراكمي لخريجي الثانوية الأميركية عن 2.5 وخريجي الثانوية الإنكليزية عن 70 في المئة.

آلية فحص الطلبات



أعلنت الخطوط الجوية الكويتية أنه سيتم فرز الطلبات داخلياً للتأكد من استيفاء الشروط.

إرسال الطلبات إلى الكليات والتي ستقوم بإجراء اختبارات القدرات العلمية والعملية.

أخيراً سيتم إجراء مقابلات شخصية للطلبة المرشحين للابتعاث والذين اجتازوا اختبارات الكليات.

الطلبة الذين يكملون دراستهم بنجاح وخلال المدة المحددة سيتم تعيينهم في الخطوط الجوية الكويتية بعد حصولهم على الرخص المطلوبة.

الشهادات المضروبة



أكد الوزير الفارس متابعته شخصياً لإجراءات وزارة التعليم العالي في التعامل مع ملف الشهادات المضروبة، وقد عرض الملف على مجلس الوزراء لتوفير كل المعلومات وبشفافية إلى المجتمع مبيناً الدعم الكامل من مجلس الوزراء لهذه الإجراءات، وتأكيده على اننا نسير في الاتجاه الصحيح، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن هناك لجنة تقصي الحقائق، وهي الجهة المسؤولة عن بعض الحالات التي تحتاج إلى تحقيق في إجراءاتها.

 المصدر الراي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock