قسم السلايدشووزارة التربية

الإدارات المدرسية الثانوية عادت للعمل بعد توقف نحو 6 أشهر

باشرت الادارات المدرسية في المرحلة الثانوية أمس أعمالها بعد توقف استمر لما يقارب نصف عام بسبب ازمة فيروس كورونا، حيث انتظمت الهيئات التعليمية والادارية في الدوام الذي حددته وزارة التربية من الساعة الثامنة حتى الواحدة ظهراً على أن يعود طلبة الثاني عشر للدراسة يوم الاحد المقبل عن طريق التعلم عن بعد وهو النظام التعليمي الذي تطبقه وزارة التربية لاول مرة في تاريخها، وقامت الادارات المدرسية في أول يوم عمل بالاشراف على تجهيز المدارس وتنظيفها وتعقيمها مع الالتزام بالاشتراطات الصحية التي اوصت بها الجهات الطبية في البلاد.

وكشفت مصادر تربوية ميدانية ان اليوم الاول شهد تقديم العديد من المعلمين والمعلمات الاعذار الطبية التي استثناها ديوان الخدمة المدنية، مشيرة الى ان نسبة الاعفاءات وصلت الى 50% في بعض مدارس البنات.

وأوضحت المصادر ان هناك العديد من المعلمات قدمن اعذاراً طبية كالرضاعة والحامل والامراض المزمنة ورعاية معاق وغيرها من الحالات التي شملها قرار الاعفاء، مشيرة الى ان ذلك من الممكن أن يتسبب في إرباك العمل في العملية التعليمية وتعمل المدارس جاهدة على معالجة هذا الامر قبل الانطلاقة الرسمية للتعلم عن بعد يوم الاحد المقبل.

وذكرت المصادر ان الطالب باستطاعته دخول البرنامج والحصة الافتراضية حتى وإن كان خارج البلاد، موضحة ان اهم ما في الامر حضور الطالب ومشاركته من خلال البرنامج المخصص للتعليم.

وبينت المصادر ان عملية تنظيم الدوام تركت لمدير المدرسة فهناك مدارس اكملت الدوام حتى نهايته في الواحدة ظهراً والبعض الآخر سمح بالانصراف في اوقات متفاوتة مع وجود مناوب حتى نهاية الدوام تحسبا الى اي زيارة مفاجئة من مسؤولي المنطقة التعليمية او الوزارة، مشيرة الى ان كل ادارة تصرفت حسبما تراه مناسبا.

من جهتها، اشادت المديرة المساعدة ألطاف الموسوي بالتزام المعلمات والاداريات في الحضور في اول يوم دوام بعد توقف ما يقارب 6 شهور، لافتة الى انه تم تقديم حصص افتراضية تجريبية للطالبات للتدريب على برنامج تيمز شارك فيه كل من الادارة والاقسام العلمية والطالبات.

وأعربت الموسوي عن امنياتها بان يزيل الله سبحانه وتعالى هذه الغمة عن البشرية وان يعود سمو امير البلاد الى ارض الوطن معافى وبصحة وسلامة وان تفرح الديرة وشعبها وكل من يقيم على ارضها بعودة قائد العمل الانساني.

من جهتها، أكدت مديرة ثانوية بيان -بنات التابعة لمنطقة حولي التعليمية عالية دشتي مباشرة الهيئة التعليمية والإدارية العمل وفقا للمرحلة الثالثة بنسبة 50% من العاملين، وتم الانتهاء من الإجراءات الوقائية وفقا لاشتراطات وزارة الصحة مع متابعة عمليات تنظيف المبنى ووضع المعقمات في أرجاء المبنى بالإضافة إلى التزام العاملين بارتداء الكمام، كما أوضحت دشتي استعداد المدرسة بتجهيز الخطة الدراسية الجديدة للعام الدراسي، للتعليم عن بعد وتجهيز الفصول الافتراضية لكل معلمة، مشيرة الى ان الحصة الأولى للصف الثاني عشر تبدأ في الساعة 8 صباحا من يوم الأحد الموافق التاسع من أغسطس 2020.

من جانبه، قال مدير ثانوية سعد بن ربيع – بنين والتابعة لمنطقة الجهراء التعليمية عبدالله الرميضي انه تم الإنتهاء من عمل الدورات التدريبية لجميع العاملين ورؤساء الاقسام لاستكمال العام الدراسي بواسطة التعليم عن بعد من خلال البرامج المحددة عبر شبكة الانترنت، داعياً جميع طلبة الصف الثاني عشر الى الالتزام بالتسجيل والحضور لاسيما انه سيتم التقييم ورصد الدرجات من خلال الحضور والمشاركة.

 

الانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock