وزارة التربية

فاطمة السنان: تسجيل خريجي الإنجليزية للبعثات .. في أغسطس

أعلنت الوكيلة المساعدة لشؤون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية في وزارة التعليم العالي فاطمة السنان، أن موعد تسجيل خريجي الثانوية الإنكليزية في خطة البعثات الخارجية سيكون في النصف الأخير من أغسطس المقبل، ما ان يتم اعلان نتائج اختباراتهم.

وبينت السنان أن الوزارة انتهت مؤخرا من استقبال طلبات التحاق الطلبة في خطة شواغر البعثات، على ان يتم اعلان نتائج المقبولين في موعد اقصاه نهاية الاسبوع الجاري.

وفي صعيد متصل، دعت المقبولين في خطة البعثات الى حضور اللقاء التنويري للتوجيه والارشاد لما بعد القبول، الذي تنظمه الوزارة اليوم (الثلاثاء) وغدا، من الـ 5:30 الى 8:30 مساء بمسرح الشيخ صباح السالم في جامعة الكويت – كلية الهندسة والبترول بمنطقة الخالدية.

وكشفت السنان ان لقاء اليوم مخصص للطلبة المقبولين في البعثات للدراسة في الولايات المتحدة وكندا، ويخصص اليوم الذي يليه للمقبولين في كل من المملكة المتحدة وايرلندا وباقي الدول، وذلك بحضور وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس ومشاركة السفارة الاميركية لدى البلاد وممثلين من الادارة القنصلية في وزارة الخارجية ورؤساء المكاتب الثقافية في كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وبوجود مرشدين أكاديميين من المكاتب الثقافية بالاضافة الى مسؤولي الوزارة.

واشارت الى ان اللقاء يهدف الى توجيه وارشاد الطلبة المستجدين المقبولين في بعثات وزارة التعليم العالي للدراسة في مختلف دول الابتعاث وتعريفهم بالاجراءات المطلوب اتباعها لما بعد القبول في البعثة وللالتحاق بمقر البعثة واجراءات استخراج الفيزا، وتعريفهم بقوانين الهجرة وما يتطلب منهم الالتزام به في دول الابتعاث، ويعد هذا اللقاء الاول من نوعه بدعوة المسؤولين من خلال حلقات نقاشية لتوعية أبنائنا الطلبة.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock