قسم السلايدشووزارة التربية

المضف يبحث مع مسؤولَين خليجيَّين تعزيز التعاون في مجال التعليم والبحوث

بحث وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. علي المضف، اليوم ، مع نظيره السعودي د. حمد آل الشيخ، والمدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج، د. عبدالرحمن العاصمي، سبل تعزيز التعاون في مجالات التعليم العام والتعليم العالي والبحوث.
وقال المضف، في تصريح لـ «كونا» على هامش الاجتماعين، إنه «تم خلال الاجتماع مع وزير التعليم السعودي مناقشة عدة مواضيع تهمّ الشأن التعليمي في منطقتنا وبلدينا الشقيقين، وكيفية الاستفادة من تجاربنا المشتركة والبناء عليها».
وأضاف أن «اللقاء تطرق الى فتح فرص جديدة لطلبتنا للدراسة داخل المملكة»، مبينا أنه سيكون هناك تنسيق بين وزارة التعليم العالي الكويتية ووزارة التعليم السعودية فيما يخص الجامعات الحكومية.
وذكر المضف أنه تم الاتفاق على استمرار مثل هذه اللقاءات، وأنه سيكون هناك أيضا لقاءات بين وفود المؤسسات التعليمية في البلدين.
وأشار الى انه تم خلال لقائه مع العاصمي التباحث بشأن كيفية الاستفادة من خدمات المكتب، خاصة في مجال الدراسات والبحوث والترجمة، لما لذلك من إسهامات عديدة.
وأكد السعي إلى تكثيف اللقاءات لدعم المنظومة التعليمية في دول مجلس التعاون، مشيدا بدور المكتب المهم لما له من إسهامات كبيرة في المنطقة ودولنا الخليجية.
من جهته، بيّن العاصمي، في تصريح مماثل، أنه تم خلال اللقاء استعراض برامج المكتب وأنشطته خلال الدورة المالية الحالية، وكذلك البرامج والمشروعات البحثية والدراسات التي سنعمل عليها في الدورة المالية القادمة.
وأشار الى أنه تم التطرق الى أبرز التحديات والجوانب ذات الأولوية في هذه الدراسات، موضحا أنه لمس من الوزير المضف الدعم الكبير والتأييد ومساندة المكتب في كل هذه البرامج والأنشطة.
وأضاف: «استمعنا لتوجيهات ومقترحات ورؤى الوزير المضف في تطوير أعمال المكتب التي ستكون محل اهتمام واعتبار في كل برامج ومشروعات المكتب القادمة.
وكانت أعمال المؤتمر قد انطلقت أمس ، ويستمر حتى غد بمشاركة 262 جهة تعليمية محلية وعالمية منها 110 جهات عارضة محلية و152 جهة عارضة دولية، الى جانب 180 متحدثا ومتحدثة في الجلسات والورش، مستعرضين الفرص المتاحة لتطوير التعليم ومحفزات الاستثمار فيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock