قسم السلايدشوأخبار منوعة

د. أحلام بوعركي: بعض الطلبة يُسمون أنفسهم دكاترة!

أكدت أستاذة العلوم في جامعة الكويت د. أحلام بو عركي، أهمية ‏إقرار قانون حظر استخدام الألقاب العلمية لمن لم يعادل شهادته، مشيرة إلى أنه سيحقق العدالة وسينصف من بذلوا جهداً في طلب العلم.

وأضافت بوعركي: في الوقت الحالي انتشر استخدام هذه الألقاب في وسائل التواصل، حتى ان بعض حسابات طلبة في المرحلة الجامعية تضع لقب «دكتور» قبل أسمائهم، الأمر الذي يعد انتحالا وقد يصدق تغريداتهم بعض الأفراد باعتبارهم أعضاء هيئة تدريس.

واستنكرت بو عركي منح بعض الأفراد لقب «الدكتور» عند الظهور في في الإذاعة والتلفزيون بناء على طلب الضيف وليس بعد التأكد من صحة شهادته والمعلومات التي يدلي بها، ‏الأمر الذي يعتبر تضليلاً للعامة وبخاصة عند إعطاء المعلومات التخصصية لأي جهة. من أمن العقوبة اعتبر قانونيون أن الثغرات التشريعية تسببت في استفحال ظاهرة الشهادات الوهمية طوال السنوات الماضية، مبينين أنه من أمن العقوبة تمادى في كسر القانون وبيع ضميره ومبادئه، لافتين إلى أن الوقت قد حان لتشديد العقوبات وردع محترفي الشهادات الوهمية.

مغردون خليجيون يشيدون بالكويت على ضوء انتشار القانون في وسائل التواصل الاجتماعي، دعا مغردون خليجيون الى ضرورة ان تحذو دول الخليج حذو الكويت في اصدار قوانين مشابهة، تحظر استخدام الشهادات غير المعادلة، وتمنع استخدام الالقاب المبنية على اساسها. واشاد المغردون الخليجيون بالإجراءات الكويتية الأخيرة الرامية إلى محاصرة الشهادات الوهمية. النجاح الوهمي حذر أساتذة في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب من النجاح الوهمي والذي يعتبر كارثة على مستقبل الأجيال، مشيرين إلى أن ظاهرة الاستسهال وشراء الشهادات أكبر خطر على المجتمع.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock