وزارة التربية

العيسى: دعم الكفاءات الشبابية العلمية لأنها الاستثمار الحقيقي للوطن

  

أكد خلال المسابقة الوطنية لعلوم الروبوت أنه سيستقبل الفائزين لتكريمهم

الزين الصباح: نتمنى انتشار هذه المسابقات والاستثمار في العنصر البشري

الأنباء- أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى أهمية المسابقات العلمية بين صفوف المتعلمين من مختلف المناطق التعليمية لما لها من دور كبير في تطويرات القدرات والإمكانيات وصقل المواهب وخلق روح الابتكار في المجال العلمي الذي يشهد قفزات متطورة جدا في عصرنا الحالي مؤكدا انه سيلتقي الفائز الأول بالمسابقة لتكريمه باسم وزارة التربية بعد اعلان النتائج واعتمادها، مشددا على ضرورة تقديم الدعم التام للكفاءات الشبابية العلمية التي تعتبر الاستثمار الحقيقي للوطن، جاء ذلك خلال تصريح صحافي عقب رعايته نهائيات المسابقة الوطنية لعلوم الروبوت الثالثة التي نظمها مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع صباح امس بالتعاون مع وزارة التربية ومؤسسة التقدم العلمي في مدرسة نسيبة بنت كعب المتوسطة بنات.
من جهتها قالت وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح اننا أصبحنا بحاجة ملحة لتوفير مثل هذه المساحات العلمية من اجل الأجيال القادمة فيما يخص التنمية العلمية لديهم وتطويرها وما شاهدناه اليوم من الطلبة والطالبات هو العمل على إيجاد الحلول العلمية وفق نظم فنية وتقنية لما نعانيه من مشاكل قائمة بطرق مبتكرة ورائعة وذلك رغم صغر سنهم.
بدوره، قال مدير عام مركز صباح الاحمد للموهبة والابداع عمر البناي: اننا نسعى لرفع مستوى الهمم تجاه النشاط العلمي على مستوى الدولة لأننا نعلم أهميتها والحاجة الماسة لها.
واضاف انه تأهل من كل محافظة ٦ متسابقين اي اصبح الاجمالي ٣٦ متسابقا ومتسابقة وبالنهاية يكون لدينا فائز واحد فقط بالمسابقة للمرحلة الابتدائية وآخر للمرحلة المتوسطة بعد قرار لجنة التحكيم.
من جانبه، اكد عضو مجلس ادارة مركز صباح الاحمد للموهبة والإبداع اياد الخرافي تعاون مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع مع كافة مؤسسات الدولة لتنمية القدرات العلمية التي باتت حاجة أساسية في المجتمعات معلنا عن موعد مع المخترعين الكويتين بتاريخ ٢٤ من الشهر الجاري للالتقاء بهم.
وفي ختام المسابقة اعلن مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع فوز ستة مدارس للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة عن مختلف المناطق التعليمية في المسابقة الوطنية لعلوم الروبوت الثالثة التي ينظمها المركز بالتعاون مع وزارة التربية. 
وعن مدارس المرحلة الابتدائية فازت بالمركز الأول مدرسة (هزاع الصلال بنين) عن محافظة الاحمدي وبالمركز الثاني (فاطمة الدخيل بنات) عن محافظة العاصمة والثالث (الرحية) عن محافظة الجهراء.
وفي مدارس المرحلة المتوسطة فازت بالمركز الاول مدرسة (علي السالم الصباح بنين) عن محافظة الجهراء ثم (عباد بن بشر بنين) عن محافظة الاحمدي والثالث (انيسة بنت خبيب الانصارية) عن نفس المحافظة.
وأعلن المركز ايضا فوز ستة مدارس للمرحلتين في مشروع الروبوت المبدع حيث فاز بالمركز الاول للمرحلة الابتدائية مدرسة (لولوة الربيعة بنات) عن محافظة العاصمة والثاني (فاطمة المسباح بنات) عن محافظة حولي والثالث (البيرق) عن محافظة مبارك الكبير. وفي المرحلة المتوسطة فازت بالمركز الأول (ماما انيسة بنات) عن محافظة الأحمدي ثم (نسيبة بنت كعب بنات) عن محافظة العاصمة وجاءت (اميمة بنت قيس بنات) عن محافظة الأحمدي ثالثا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock