الجامعات الخاصة

الأندية الطلابية في «GUST»… للأنشطة والترفيه

● «التكنولوجيا» : نتعمق في التخصصات المتعلقة بالتقنية 

● «المناظرات»: نهدف إلى تطوير المستوى الثقافي
 

تعتبر الأندية الطلابية في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا «GUST» المتنفس الرئيسي للطلاب والطالبات، فبعد ساعات من الدراسة يلجأ الكثيرون من الطلبة إلى الاشتراك في هذه الأندية لممارسة هواياتهم والمشاركة في الأنشطة والبرامج، التي تقدمها.
وتختلف الأندية الطلابية بالجامعة في أهدافها وبرامجها المتنوعة لتستقطب شريحة واسعة من الطلبة، وغالباً ما تلامس تلك الأندية تخصص الطالب مثل «الإنكليزي» و»المحاسبة» و»الإعلام»، وهناك أيضاً أندية تخدم هواياتهم وتصقل مهاراتهم، بعيداً عن أجواء الدراسة كنادي المناظرات و»الانمي» والتكنولوجيا.
«الجريدة» التقت عدداً من الأندية الطلابية للحديث حولها، والإضاءة على دورها الطلابي، وإليكم التفاصيل:
بداية، قالت نائبة رئيس نادي التكنولوجيا فاطمة دشتي، إن النادي يتولى ترتيب وتنظيم الأنشطة الطلابية، ومساعدة الطلاب في اكتساب خبرات جديدة، والتعمق في بعض التخصصات المتعلقة بالتقنية أكثر، والتعرف على أحدث البرامج والتقنيات.
وأضافت دشتي، أن النادي يقيم ندوات ودورات وورشات عمل عديدة، منها دورة «التأثير في مواقع التواصل الاجتماعي» وحملات للتوعية، منها حملة «سرطان الثدي»، «وأيضاً أنشطة شاركنا في الاحتفالات بالعيد الوطني داخل الحرم الجامعي وخارجه.
وذكرت أن أعضاء النادي يتواصلون باستمرار مع إدارة الجامعة لتقديم أفضل ما لدينا للطلبة، وأخذ موافقتهم قبل القيام بعمل أي نشاط أو اجتماع، فضلاً عن استطلاع آرائهم وتلقي نصائحهم، حيث إنهم في الخدمة دائماً، مبينة أن النادي يهدف إلى الإسهام في التعريف بالجامعة، من خلال المشاركة الفعّالة في مختلف الأنشطة الثقافية والاجتماعية وغيرها، واكتساب خبرات ومعارف، وإثبات أن طلاب الجامعة قادرون على الإبداع والإنجاز في عدة مجالات، وتعزيز انتماء الطلبة وحبهم لجامعتهم ولدولة الكويت العزيزة، وخلق بيئة طلابية فعالة وجاذبة من ناحية الخدمات والأنشطة المتاحة للطلاب.
المناظرات
من جانبه، قال رئيس نادي المناظرات في «GUST» عبدالله الشربتي، إن نادي المناظرات في الجامعة يهدف إلى تطوير المستوى الثقافي لدى الطالب، وخلق جيل يؤمن بالتعددية الفكرية، التي تفيد الطالب على الصعيدين العلمي والعملي، وأيضاً يحرص نادي المناظرات على التنوع في الفعاليات، التي يقدمها لطلبة جامعة الخليج، ليكون الحرم الجامعي أكثر جاذبية ومتعة ولا يكون هذا المكان فقط للدراسة.
وأضاف الشربتي، أن النادي كل عام دراسي يتولى تنظيم دورات تدريب وندوات وأيضاً مناظرات، ونحرص دائماً في النادي على أن المادة التي نقدمها للطلبة تكون ذات فائدة وفيها ناتج إيجابي، مبيناً أن النادي يهدف إلى الحصول على تصنيف أفضل نادٍ في جامعة الخليج للمرة الثانية على التوالي، والمشاركة في دوري المناظرات داخل الكويت وخارجها، وأن نحصد مراكز متقدمة لرفع اسم دولة الكويت واسم جامعة الخليج في شتى المحافل.
الإنمي
من ناحيته، قال نائب رئيس نادي الإنمي «enemy club» هاشم الحنيان، إن دور نادي الإنمي يتمثل في تغيير الأجواء الدراسية إلى ترفيهية، علاوة على القيام بعدة أنشطة، من أبرزها الرسم ونشر الثقافة اليابانية والألعاب الإلكترونية عموماً.
وأوضح الحنيان، أن نادي الإنمي يحرص على نشر المحبة والسعادة بين جميع الطلبة، لافتاً إلى أن الطالب يجب أن يكون على معرفة بالثقافة اليابانية، ولديه فكرة عن الرسوم المتحركة اليابانية.
ودعا جميع طلاب وطالبات الجامعة إلى الانضمام لهذا النادي، لما فيه من فائدة ثقافية لهم.
النادي الإنكليزي
أما رئيسة النادي الإنكليزي لولوة العنزي، فقالت، إن النادي يخدم الطلبة ويتيح لهم المجال للاختلاط والتعارف مع أقرانهم من الطلبة، بعيداً عن الجو الأكاديمي، إلى جانب كسر حاجز التوتر، الذي يمكن أن ينتج عن حداثة الدخول للجامعة، موضحة أن النادي يقيم أنشطة متعلقة بالأدب، مثل ندوات وورش عمل يقدمها كتاب وشعراء، كما يقيم النادي أمسيات شعرية سنوية، إلى جانب معارض كتاب في الحرم الجامعي.
بدوره، قال رئيس نادي «إنمي» السابق محمد سناسيري إن الإنسان يمر بعدة مراحل انتقالية، ومن أهمها هي تلك التي تقرر مصيره ومستقبله، فإما أن يبحث هو عن الفرص ويغتنمها كاملة أو ينتظرها تأتي إليه، وقد لا تأتي بذاتها أبداً. وشدد سناسيري، من خلال تجربته السابقة كرئيس لنادي الإنمي بجامعة الخليج، على أهمية مشاركة الطالب في الأندية الطلابية، خصوصاً فور قبوله في الجامعة، ففيها يكتسب تلك الصداقات المتينة، التي ستعينه بكل مجالات حياته سواء المتعلقة بالدراسة أو غيرها، ومنها سيكتسب خبرة لا مثيل لها في القيادة والتخطيط وحتى في التصميم والأعمال اليدوية.
المصدر:

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock