أخبار منوعة

«أمنية التطوعي»: إعادة تدوير النفايات البلاستيكية

الشباب مستقبل الشعوب في التنمية والتطور والازدهار، هم الركائز التي تبنى عليها الأوطان في المجد والحضارة، ويقوم الشباب الكويتي بدور راسخ في تفعيل العمل التطوعي في كل المجالات، ليكون عنصرا فاعلا في بناء البلد ونهضته.

مراحل تأسيس فريقكم التطوعي

ابتدأ المشروع من تطوعي إلى صناعي مدعوم من الدولة، وبدأ بفكرة من إعادة تدوير مادة البلاستيك، ومعظمها في قناني الماء، وكان الهدف نشر الوعي، حيث بدأنا في الخامس من أغسطس من عام 2015 عملا تطوعيا في نشر تلك الفكرة عن طريق التواصل الاجتماعي، من خلال تجميع تلك المواد البلاستيكية من أمام المنازل، وخلال السنة الأولى استطعنا الوصول للمدارس والكليات والمعاهد، وقد وجدت تجاوبا كبيرا، وكان العمل تطوعيا، لكن كان الهدف منه إعادة صناعة إعادة تدوير احترافية في الكويت على مستوى عال من الجودة وبدعم من جهات الدولة.
أعضاؤه

فرح شعبان وسعود الفوزان وسناء القملاس، وهم أصحاب الفكرة ومن أسسوا المشروع.
أهدافه

نشر الوعي بثقافة الفرز من المصدر وإعادة تدوير مواد البلاستيك، وهذه ستتحول إلى المصنع الأول من نوعه في منطقة الخليج لإعادة تدوير مواد البي تي البلاستيكية.

مساعدة البيئة على التخلص من المواد البلاستيكية، خصوصا قناني الماء، إقامة صناعة إعادة تدوير في الكويت، اكونها بلدا صغيرا وتعاني قلة مواد المرادم، ووفق قانون البيئة الجديد عدم إنشاء مرادم جديدة في الكويت، دعم الشباب وتمكينهم بمساعدة الدولة والقيادة بالممارسة، نحن أول مشروع صناعي تم اعتماده من الصندوق الوطني لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، عبر تأجير أرض صناعية في منطقة الجهراء، واستملكنا المكان والمادة، وطلبنا خط الإنتاج ونعمل على المكان.
رسالته

مشروع أمنية سباق في إقامة إعادة تدوير النفايات، ويعتبر النموذج للصناعات الصغيرة، ونحن نعمل مع الصندوق الوطني لدعم المشاريع في تمكين الشباب الذين عليهم التحرك لتحقيق أحلامهم المستقبلية.
طموحاتكم

رؤية مصانع كويتية بإدارة كويتية، تفهم أن النفايات كنز نشتغل عليه، تطوير القطاع الصناعي، المادة الخام بالكويت لا بد من الاستفادة منها وعدم شرائها وجلبها من الخارج لكونها مواد مستدامة حالها حال الصناعات النقطية.
المشاريع والمبادرات التي قمتم بها

مشروعنا مستمر في إعادة تدوير النفايات المتمثلة في المواد البلاستيكية.
تعاون مؤسسات الدولة

دعمتنا وزارتا الشؤون الاجتماعية والعمل والصناعة، الهيئة العامة للبيئة، إلى جانب الدور الكبير الداعم للصندوق الوطني.
الخطة المستقبلية

توسيع مشروع أمنية ليصل إلى مختلف أنواع التدوير، ونطمح أن يكبر مشروعنا وتكون هناك صناعات أخرى ونقضي على موضوع النفايات في الكويت.
كلمة أخيرة

الكويت معطاءة جدا، ومؤسسات الدولة تساعد الشباب الكويتي الذين عليهم المبادرة وعدم الانتظار للوظيفة الحكومية، أنعشوا أفكاركم وطموحاتكم بالاتجاه إلى العمل الخاص.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock