قسم السلايدشوأخبار منوعة

«التقدم العلمي» تكرّم الفائزين في «هاكاثون الكويت تبرمج»

المسابقة استهدفت صقل مهارات البرمجة لدى طلبة الكويت

 

كرمت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي أمس الأربعاء الفائزين في (هاكاثون الكويت تبرمج) الذي نظمته في الفترة بين 28 أبريل و2 مايو الماضيين بمشاركة 110 طلاب وطالبات بغية تنمية وصقل مهارات البرمجة لدى الشبان والشابات من طلبة المرحلة الثانوية في الكويت لإيجاد حلول للتحديات التي تواجهها مختلف القطاعات في البلاد.

وأشاد المدير العام للمؤسسة د.خالد الفاضل في بيان صحافي بالمواقع والتطبيقات الإبداعية التي أنجزها المشاركون في (الهاكاثون) والتي تركزت على إيجاد حلول عملية وتفاعلية لتسهيل التعلم الإلكتروني، لاسيما مع جائحة كورونا المستجد التي تشهدها البلاد.

وأعرب الفاضل عن أمله بأن تؤسس هذه المسابقة الشباب للانخراط في مرحلتهم الجامعية وهم يملكون سبل العلم والمعرفة التي تؤهلهم لتعظيم استفادتهم من تلك المرحلة، وأن ترى هذه الإنجازات النور في سوق التطبيقات البرمجية في الكويت.

وبين أن فعاليات (الهاكاثون) تندرج ضمن أهداف المؤسسة التي تركز على تحفيز جميع شرائح المجتمع على الالتحاق بمجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار والاستفادة منها في تحقيق أكبر فائدة ممكنة للشباب والمجتمع البحثي والقطاع الخاص والجهات الحكومية على حد سواء.
وأوضح أن الهاكاثون الذي امتد ما بين 28 أبريل و2 مايو 2021 وشهد مشاركة 110 طلاب وطالبات يواكب تطلعات المؤسسة لخلق بيئة مزدهرة للحلول الرقمية المبتكرة وتشجيع الطاقات الإبداعية والمواهب الخلاقة في الكويت.

وتأهلت ثلاثة فرق للمرحلة النهائية من المسابقة، حيث تم إجراء التقييم النهائي واختيار ترتيب المراكز الثلاثة الأولى بناء على عدة معايير منها جودة البرنامج ومضمونه المتميز وتصميمه، وطريقة العرض والتقديم والإلقاء.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock