وزارة التربية

السنان •: 2700 متقدم لـ «البعثات الخارجية»

تواصل وزارة التعليم العالي استقبال طلبات الالتحاق بالبعثات الخارجية، الذي بدأ في 25 مايو الماضي، وسط تقدم عدد كبير من خريجي الثانوية الراغبين في استكمال دراستهم بالخارج للتسجيل وفقا للتخصصات والشروط التي طرحتها الوزارة في وقت سابق، والتي تتضمن أن يكون الابتعاث إلى الدول التي أعلنتها وهي أستراليا، وفرنسا، وبريطانيا، والولايات المتحدة، وايرلندا، والإمارات، ومالطا، وكندا، والبحرين، ونيوزلندا.

وفي هذا السياق، كشفت الوكيلة المساعدة للبعثات والعلاقات الثقافية الناطقة الرسمية باسم الوزارة فاطمة السنان أن عدد المتقدمين لخطة البعثات الخارجية وصل إلى 2700 طالب وطالبة في مختلف التخصصات، موضحة أن الميزانية المرصودة للابتعاث 280 مليون دينار، وهي كافية لجميع المتقدمين.

وقالت السنان، في تصريح لـ”الجريدة”، إن فترة التقديم لن تمدد، وسينتهي تقديم الطلبات في خطة البعثات في الـ12 من ظهر غد، مبينة أن “الوزارة تعمل جاهدة لإعلان أسماء المقبولين قبل 20 الجاري، وعلى الطلبة الذين سيتم قبولهم مراجعة موقع الوزارة لتحديد مواعيد استكمال إجراءات القبول”.

وأضافت أن خطة البعثات الخارجية سارت على ما يرام دون أي مشاكل تذكر امام الطلبة، وذلك بفضل تضافر الجهود من جميع الموظفين والعاملين بالوزارة، مؤكدة أن “التعليم العالي” تسعى دائما الى تقديم أسهل وأفضل الخدمات التي تفيد الطلبة الراغبين في التسجيل بخطة البعثات.

ودعت السنان الطلبة إلى التروي في اختيار التخصصات والدول التي يرغبون في الابتعاث إليها؛ لأن مقر البعثة لا يتغير.

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock