وزارة التربية

‏الفارس: أبوابنا مفتوحة للمدرسين «البدون»

  • ارتياح نيابي لإقرار تعديلات «المعلمين»

عبرعدد من النواب عن ارتياحهم لإقرار مجلس الأمة تعديلات على قانون كادرالمعلمين، بشأن منح بدلات ومكافآت لشاغلي الوظائف الإشرافية من أعضاء الهيئة التعليمية الكويتيين بوزارة التربية ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

وأضافوا في تصريحات لـ «شبكة الدستور» أن تلك التعديلات مستحقة نظرا لمساهماتهم الرئيسية في تطوير المستوى التعليمي في الكويت، آملين أن يمتد ذلك إلى قطاعات حكومية أخرى.

وقال وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس إن اقرار تعديلات قانون كادر المعلمين مصيري لهيكل وزارة التربية وتنظيم أعمالها الخاصة في الوظائف الاشرافية.

وإضاف الفارس أن القانون الأصلي لكادر المعلمين أقصى بعض المسميات المهمة في الوظائف الاشرافية بوزارة التربية مثل مديري ومراقبي الشؤون التعليمية بالإضافة إلى مديري المناطق التعليمية.

وأشار الفارس إلى أن هذه المناصب كانت تواجه عزوفا في وزارة التربية والتي من المفترض أن يشغلها تربويون بالأساس.

وأكد أن هذا التعديل سيصب في مصلحة الوزارة، مضيفاً أن الوزارة تطمح أن يكون لها كادر كويتي خاص في بعض التخصصات كأمناء المكتبات أو الاختصاصيين الاجتماعيين والنفسيين.

ورأى أن هناك عزوفا بحاجة إلى دراسة متكاملة واضحة المعالم حتى يتم رفعها إلى مجلس الوزراء، مؤكدا أن المعلمين (البدون) تحكمهم ضوابط في القانون عن طريق مجلس الخدمة المدنية ومجلس الوزراء.

وقال الفارس إنه نظرا للأوضاع الإنسانية والأمنية فإن أبوابنا مفتوحة للمعلمين (البدون) ولكن تحكمنا بعض القوانين تجاههم، مضيفا: سوف نحتاج إلى معلمين منهم في التخصصات النادرة، وسنأخذ هذا على عاتقنا حتى يتم قبولهم فيها.

من جانبه بارك النائب فراج العربيد الجهود المبذولة من قبل السلطتين التشريعية والتنفيذية والتي تكللت بالإفراج عن قانون تعديل كادر المعلمين.

وأضاف العربيد أن منح بدلات ومكافآت مالية لشاغلي الوظائف الاشرافية في وزارتي التربية والأوقاف هي من أقل الحقوق التي يستحقها هؤلاء المعلمون الذين يخدمون أبناءنا الطلاب والطالبات.

وبدوره قال النائب خليل الصالح إن إقرار القانون هو حق مستحق، وهناك الكثير من جهات الدولة تنتظر مثل هذه القوانين.

وأضاف الصالح أن كل جهة لها حق ستأخذه وأن هذا هو دورنا، وطالب بضرورة أن تقر الكوادر الأخرى لتتوازى مع مطالب الآخرين، موكدا أن تعديل كادر المعلمين أقل شيء يقدم للمعلمين.

من جانبه قال النائب صالح عاشور إن المشكلة قديمة أي منذ عام ٢٠١١، حيث إن مراقبي المناطق التعليمية كانوا محرومين من العلاوة التشجيعية ومن الترقية للمناصب الاشرافية.

وأضاف أن هناك إجحافا بالنسبة لهؤلاء المراقبين، وأن هناك عزوفا في الالتحاق بهذه المناصب التي إن تم اختيارهم فيها فسوف يتم خصم ما يقارب ٤٠٠ دينار من رواتبهم.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock