أخبار منوعة

مسؤولة ألمانية تحذر من إدمان الأطفال للإنترنت


الأطفال الذين يتم السماح لهم بالدخول للعالم الافتراضي بمفردهم في وقت مبكر للغاية يمكن أن يتعرضوا لأضرار صحية 

حذرت مفوضة الحكومة الاتحادية لمكافحة إدمان المخدرات مارلينه موتلر من إدمان الأطفال للإنترنت، وأشارت إلى أن كثرة استخدام الأطفال لوسائل الإعلام يمكن أن تؤدي إلى اضطرابات في النمو.
ونقل موقع “دير فيستن” الألماني الأحد عن موتلر قولها إن الأطفال الذين يتم السماح لهم بالدخول إلى العالم الافتراضي بمفردهم في وقت مبكر للغاية يمكن أن يتعرضوا لأضرار صحية.
وأوضحت ذلك بقولها إن البعض يصبحون مفرطي النشاط أو عدوانيين، ويمكن أن يصل الأمر لديهم إلى إدمان الإنترنت.
وجاءت هذه التصريحات بمناسبة دراسة أجرتها وزارة الصحة الاتحادية في ألمانيا عن مدى تأثير وسائل الإعلام  على الأطفال، ومن المقرر عرضها رسميا اليوم الاثنين.
وبحسب الدراسة، فإن الأطفال بين عامين وأربعة أعوام يلعبون لمدة 30 دقيقة يوميا باستخدام الهواتف الذكية.
وأعربت مفوضة الحكومة الاتحادية لمكافحة الإدمان عن رأيها بأن الأبوين بصفة خاصة ملزمان بالعمل على تحديد معدل استخدام الأطفال لوسائل الإعلام.
وقالت مورتلر في تصريحات خاصة لمجموعة صحف “فونكه” الألمانية الإعلامية بمناسبة الدراسة الجديدة، “يتعين عليهم (على الآباء) مصاحبة الأطفال على طريق الدخول إلى العالم الرقمي”.
وبحسب الدراسة، فإن هناك تأثيرا سلبيا على تطور الطفل الرضيع إذا استخدمت أمه هاتفها المحمول خلال رعايته، منها اضطرابات التغذية واضطرابات النوم.
وأظهرت النتائج الأولية للدراسة وجود علاقة أيضا بين صعوبات القراءة والكتابة وضعف الانتباه والعدوانية وكذلك اضطرابات النوم وبين نقص الكفاءة في التعامل مع وسائل الإعلام الرقمية، ولا سيما لدى الأطفال في المرحلة العمرية التي تتراوح بين 8 أعوام و14 عاما.
وتم إجراء الدراسة من خلال استطلاع بين نحو ستة آلاف شخص من الآباء وأطفالهم بشأن التعامل مع وسائل الإعلام الرقمي.
المصدر : الألمانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock