أخبار منوعة

الهيفي: الكويت الثالثة عالمياً في السمنة


تدبيس المعدة بالحماية الثلاثية أكثر أماناً

وزير الصحة السابق، استشاري جراحات السمنة، د. محمد الهيفي في محاضرة تثقيفية ألقاها عن “السمنة ومخاطرها” بمركز حمد الصقر التخصصي
كشف وزير الصحة السابق، استشاري جراحات السمنة، د. محمد الهيفي، أن الكويت تأتي في المرتبة الثالثة عالميا من حيث معدلات انتشار السمنة، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأميركية جاءت في المرتبة الأولى وقطر في المركز الثاني.
وقال الهيفي، في محاضرة تثقيفية ألقاها عن “السمنة ومخاطرها” بمركز حمد الصقر التخصصي في منطقة العديلية إن إجراء عمليات السمنة تعد عملية علاجية، حيث إنه عقب إجراء الجراحة تختفي الأمراض المرتبطة والمصاحبة للسمنة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم وصعوبة التنفس والربو وآلام المفاصل والخشونة وخلافه.
وأكد أنه ابتكر تقنية جديدة عبارة عن تدبيس المعدة بالحماية الثلاثية، لافتا إلى أنها تعد أكثر أمانا من العملية بالطريقة التقليدية. وقال إن من مزايا إجراء العملية بالحماية الثلاثية أنها تقلل نسبة التسريب والنزيف، وتقلل تمدد المعدة والتفافها، كما أنها تقلل الترجيع والالتصاقات ما بعد العملية.
وأضاف أن “البالون” لا يعالج السمنة المفرطة ويزيل من 8 إلى 12 كيلوغراما فقط من جسم الإنسان، مشيرا إلى أن أن عمليات شفط الدهون لا تعالح السمنة، ولكنها عمليات تجميل فقط.
فريق واحد
من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي في مستشفى الأمومة، د. سعيد راتب، أن المستشفى وكجزء من تغيير مهمته أصبح مستشفى العائلة، ويستقبل كل أفراد الأسرة، بعدما كان في السابق متخصصا في النساء والولادة والأطفال فقط. وأبدى راتب سعادته بأن يكون مستشفى الأمومة ود. الهيفي فريقا واحدا، لافتا إلى أن الطريقة التي ابتكرها د. الهيفي متميزة جدا والمخاطر من جراء إجرائها لا تكاد تذكر. وقال إن الجزء الأكبر من العمليات تجرى في المستشفى عقب استكمال كل التجهيزات الطبية مثل غرف العمليات وخلافه. وأضاف أن نسب نجاح العملية التي يجريها د. الهيفي عالية جدا، ونتطلع إلى تعاون أكبر معه.
وقال إن مستشفى الأمومة يقدم هذه العملية للمرضى بسعر منافس جدا، حيث إن السمنة أصبحت من المشاكل المنتشرة في الكويت بشكل لافت، سواء عند الكبار أو الأطفال.

المصدر:

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock