وزارة التربية

97 الفا و897 طالبا وطالبة يخوضون اختبارات المرحلة الثانوية الأحد المقبل

 يتوجه نحو 97 ألفا و 897 طالبا وطالبة من المرحلة الثانوية منهم 36 ألفا و554 طالبا وطالبة في الصف ال12 الاحد المقبل لأداء اختبارات المرحلة الثانوية التي تنطلق لأول مرة مع باقي صفوف تلك المرحلة للانتهاء منها قبيل شهر رمضان.
ويبلغ اجمالي عدد طلبة منطقة العاصمة التعليمية في الصفوف الثلاثة 12 ألفا و868 طالبا وطالبة منهم 6002 طالب و6797 طالبة فيما يبلغ في منطقة حولي التعليمية 14 ألفا و15 طالبة وطالبة وفي منطقة الفروانية التعليمية 19 ألفا و146 طالبا وطالبة.

وفي منطقة الجهراء التعليمية بلغ اجمالي عدد الطلبة الذين سيتقدمون للاختبارات 18الفا و 157 طالبا وطالبة في حين بلغ العدد في منطقة الأحمدي التعليمية 25 ألفا و230 طالبا وطالبة وفي مبارك الكبير التعليمية 8481 طالبا وطالبة.

وستبدأ اختبارات القسم العلمي للصف الثاني عشر بمادة الرياضيات والأدبي بالفلسفة فيما يختتم طلبة القسم العلمي اختباراتهم بمادة الأحياء في 24 مايو يليهم طلبة الأدبي بيوم واحد في مادة الإحصاء.

اما اختبارات التعليم الديني للصف الثاني عشر فتنطلق بمادة اللغة العربية في النقد والبلاغة وتختتم ايضا باللغة العربية في المجالات الأدبية والعروض وتاريخ الأدب.

ووفق جدول الاختبارات تكون عطلة الصيف لجميع الطلبة قبل حلول شهر رمضان المبارك فيما يؤدي طلبة الدور الثاني اختباراتهم بعد أسبوعين من إعلان نتائج الثانوية العامة.

وقالت وكيلة وزارة التربية للتعليم العام بدرية الكندري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان الوزارة انتهت من استعداداتها للاختبارات مبينة ان هناك تعليمات واضحة للمناطق التعليمية بضرورة تفقد لجان الاختبارات للتأكد من سيرها دون معوقات.

ولفتت الى ان الأيام القليلة الماضية شهدت صدور تعليمات واضحة للادارات المدرسية بضرورة تطبيق الاختبارات المريحة من خلال توفير الأجواء الملائمة وتحفيز الطلبة بعبارات تشجيعية واحتضانهم بروح أبوية تربوية بعيدا عن أجواء الرهبة والقلق من الاختبارات.

وقالت انه لن يكون هناك اي تغيير في آلية الاختبارات وان السيارات التي تحمل صناديق الاختبارات ستتوجه فجر يوم الاختبارات إلى كنترول المناطق الست برفقة دوريات الشرطة وبحضور مسؤولي المنطقة ومن ثم توجهها الى المدارس بنفس الآلية المتبعة في السنوات الماضية.

وذكرت الكندري ان الوزارة اتخذت كل الإجراءات الكفيلة بمنع حالات الغش المتطورة من خلال توفير اجهزة الكشف عن المعادن لرصد الهواتف واستخدام أجهزة خاصة لتعقب الذبذبات.

وكان وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري قد أصدر قرارا في وقت سابق بتعديل مواعيد نهاية دوام المعلمين في المرحلة الثانوية ليصبح 22 يونيو آخر يوم دوام على أن تبدأ العطلة الصيفية في 23 يونيو عدا المكلفين بأعمال الاختبارات النهائية للثانوية العامة وذلك.

وأشار القرار الى أن يوم 6 يونيو هو آخر دوام لمديري ومديرات الثانوية والقسم الإداري من سكرتارية وشؤون الطلبة وأمناء مخازن.(كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock