وزارة التربية

العيسى: هيكل الإدارات المدرسية المطورة متوقف قانونياً

اطلع على إستراتيجية تعليمية الفروانية
بوحمد: 3 مشاريع حيوية ضمن إستراتيجية المنطقة

الانباء

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى ان الجولات على المناطق التعليمية والإستراتجيات التي عرضها مديرو المناطق الهدف منها متابعة الإنجاز في هذه الإستراتيجيات على أرض الواقع ومدى إسهاماتهم في تطوير العملية التعليمية في الجوانب الإدارية والفنية والتعليمية والبيئة المدرسية.
وبين د.العيسى، في تصريح للصحافيين خلال حضوره أمس ملتقى منطقة الفروانية التعليمية لعرض إستراتيجية مشاريعها للعام الدراسي 2015/2016 في مدرسة المرقاب المتوسطة للبنات، ان هذه الإستراتيجيات مهمة ويمكن ان تعتمد عليها الوزارة وبعض الإستراتيجيات نبعت من الوزارة وتحتاج إلى تطوير في المناطق التعليمية، واصفا المرحلة الحالية لمديري المناطق بـ «التقييمية» لقياس مدى إسهاماتهم وتعاونهم في تطوير التعليم.
وعن استخدام الآيباد والتابلت في التعليم، أوضح أن الفكرة كانت موجودة لدى الوزارة قبل ان أتسلم حقيبتها ولكن قمنا بتفعيلها وهو الاتجاه الحديث للتعليم وفق الزيارات التي قمنا بها إلى بعض الدول المتقدمة في التعليم حيث يعتمدون بشكل كبير على التعليم الإلكتروني داخل المدارس، مؤكدا أهمية هذا النوع من التعليم للانتقال بالمستوى التعليمي.
ولفت د.العيسى إلى أن إستراتيجية منطقة الفروانية التعليمية متوافقة مع رؤية الوزارة وهذا يمنحنا الارتياح الكبير داخل الوزارة بأن المناطق التعليمية تسير وفق سياسة الوزارة وتعاونها في هذا الاتجاه، شاكرا لإدارتها جهودها في تحقيق الإستراتيجية. 
وعن الهيكل التنظيمي للإدارات المدرسية المطورة، أكد د.العيسى أن القانون اعتمد من جانب الوزارة وديوان الخدمة ولكنه متوقف على الجانب القانوني فقط ويمكن أن نغطيه، مبينا أن المشكلة تكمن في تحديد اختصاصات من يقوم بهذا العمل في المدارس هل سيكونون من داخل الوزارة ام نستعين بكفاءات من خارجها.
من جانبه، اوضح مدير منطقة الفروانية التعليمية جاسم بوحمد ان الاستراتيجية تشمل العديد من المشاريع الحيوية ومن ضمنها مشاريع التعليم التعاوني وفصول الآيباد والارشفة الالكترونية، مشيرا الى ان التعليم التعاوني مشروع تم تطبيقه عن طريق التوجيه الفني للحاسوب في المدارس وحقق نتائج رائعة سواء للمعلمين او المتعلمين. 
واضاف انه تم تطبيقه على اربع مراحل وجار العمل على تعميم هذه التجربة في العام الدراسي المقبل، لافتا الى ان مشروع فصول الآيباد تم تطبيقه في المراحل التعليمية الثلاث، مشيرة الى انه لاقى قبولا كبيرا لدى المتعلمين حيث كان لديهم شغف لوسيلة تعليم تكنولوجية جديدة بل اصبح بعض اولياء الامور يدفع بأبنائه لكي يلتحق بهذه الفصول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock