وزارة التربية

منطقة مبارك الكبير التعليمية: 6356 طالبا يؤدون اختبارات الفترة الثانية بالثانوية

قال مدير منطقة مبارك الكبير التعليمية بوزارة التربية الكويتية منصور الديحاني ان اجمالي عدد الطلبة الذين يؤدون اختبار الفترة الثانية في المرحلة الثانوية للصفوف من ال10 الى ال12 بلغ 6356 طالبا وطالبة في القسمين العلمي والأدبي.
وأضاف الديحاني في تصريح للصحافيين عقب الاجتماع الذي عقده اليوم الثلاثاء بحضور مسؤولين في المنطقة التعليمية ومديري الادارات المدرسية ان عدد المقبلين على الاختبارات من فئة تعليم الكبار بلغ 1921 من الرجال والنساء في حين بلغ عدد المتقديم من تعليم المنازل 304 من الرجال والنساء.

وأوضح ان الاجتماع يهدف الى التذكير والتأكيد على أهمية توفير الأجواء المناسبة للطلبة والطالبات وفق اللوائح والنظم وتذليل الصعوبات التي قد تواجه الطلاب وأهمية بث الطمأنينة في نفوسهم.

وأشار الى ان إدارات المدارس ستبرز التعليمات للطلبة وتضعها بأماكن مقروءة حتى يطلعوا عليها فيما ستطبق لائحة الغش مع مراعاة الأسلوب الأمثل في تفتيش الطلاب وعدم السماح بإدخال أجهزة الهاتف النقال إلى قاعات الاختبارات.

وذكر الديحاني ان الإدارات المدرسية قامت باعداد جداول لتقديم دروس تقوية في مختلف المواد للطلاب الراغبين بالاستزادة من المعلومات او شرح وتوضيح المبهم عليهم كما ستقوم الادارات المدرسية بنشر الجداول الخاصة بذلك عبر قنوات التواصل الاجتماعي بشكل دوري.

وأكد جاهزية إدارة الشؤون الهندسية بالمنطقة لتلقي أي مشكلات عاجلة في الصيانة ترتبط بأداء الاختبارات. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock