وزارة التربية

نقل مؤتمر وزراء التربية العرب من الكويت إلى تونس

اكاديميا|الجريدة

نقلت منظمة التربية للدول العربية مقر انعقاد مؤتمر وزراء التربية العرب من الكويت إلى تونس بعد أن طلبت الأولى تأجيله.
بينما أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى ان اعلان نتائج شهادة الثانوية العامة وما يعادلها سيتم في 5 يونيو المقبل، ألغت المنظمة العربية للتربية والعلوم والثقافة استضافة الكويت لمؤتمر وزراء التربية العرب الذي كان مزمعا عقده في مايو الجاري، حيث قررت تنظيمه في مقر المنظمة بالعاصمة التونسية.

وكشفت مصادر تربوية مطلعة أن وزارة التربية أبلغت المنظمة بضرورة تأجيل موعد عقد المؤتمر إلى نوفمبر المقبل بدلا من عقده في موعده المحدد في مايو الجاري، موضحة أن التربية أرادت تأجيل موعد عقد المؤتمر لأسباب عدة منها انعقاده بالتزامن مع مؤتمر تربوي آخر لتحقيق الاستفادة القصوى من حضور الشخصيات التربوية والتعليمية.

وأضافت المصادر أن الوزارة خاطبت المنظمة العربية من أجل استضافة الكويت لمؤتمر وزراء التربية العرب على أن يتم تأجيل الموعد إلى نوفمبر الأمر الذي رفضته المنظمة وقررت على اثره نقل المؤتمر إلى مقرها الرئيسي بالعاصمة التونسية وفي موعده المحدد في مايو الجاري.

وأشارت المصادر إلى أن وزارة التربية استعدت لعقد المؤتمر حيث خاطبت وزارة المالية من أجل توفير الميزانية اللازمة لعقده بشكل يليق بمستوى الحضور المتوقع من وزراء وشخصيات تربوية عربية.
رصد الدرجات
من جانب آخر، بدأت المناطق التعليمية اجراءات مراجعة أرقام جلوس الطلبة في المرحلة الثانوية، حيث وجهت المناطق التعليمية تعميما إلى جميع المدارس الثانوية بضرورة الحرص على سحب ارقام الجلوس للطلبة في صفوف المرحلة من موقع الوزارة المخصصة لذلك والعمل على مراجعتها بشكل دقيق حرصا على صحتها.

وطالبت الوزارة لجان المراجعة في المدارس بالتأكد من صحة ارقام الجلوس للطلبة ومخاطبة الجهات المختصة في التعليم العام وادارة نظم المعلومات للتنسيق معها لتصحيح أي أخطاء قد تكتشف، مشددة على أهمية هذه العملية لضمان صحة وسلامة اجراءات رصد درجات الطلبة اثناء اختبارات الثانوية العامة.

يذكر أن وزارة التربية تعمل سنويا على مراجعة وتدقيق اسماء وبيانات طلبة المرحلة الثانوية في الصفوف من العاشر حتى الثاني عشر للتأكد من صحتها في برنامج سجل الطالب تمهيدا لاستخراج النتائج وطباعة شهادات التخرج، حيث يتم اعلان النتائج في مؤتمر صحافي يرأسه وزير التربية بحضور قياديي الوزارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock