جامعة الكويت

6500 طالب وطالبة يؤدون اختبار القدرات.. اليوم

تعقد جامعة الكويت صباح اليوم السبت، اختبار القدرات الأكاديمية، الخاصة بطلبة المرحلة الثانوية وخريجيها، الراغبين في الحصول على مقاعد دراسية في كلياتها.

وأكدت مصادر، أن عدد المسجلين في الاختبار بلغ 6500 طالب وطالبة، معظمهم من طلبة الصف الثاني عشر، والبقية من خريجي الثانوية العامة، بانخفاض عن آخر اختبار للقدرات، عقد في شهر مارس 2017، وبلغ عدد المسجلين فيه 9 آلاف.

وأشارت المصادر، إلى إجراء مركز التقييم والقياس في الجامعة، عدداً من التغييرات على الاختبار، منها عقده في موقعين فقط، بدلا من 3 مواقع كما كان سابقاً، باستبعاد موقع الشويخ، والإبقاء على موقعي كيفان والخالدية.

وأوضحت أن الاعتماد على موقعين، جاء لأسباب عدة، أبرزها السيطرة الكاملة على عملية توزيع الاختبارات على المواقع والقاعات، عبر تقليل عملية نقل أوراق الاختبارات بين عدة مناطق، مما قد يسبب بعض المشاكل.

وأكدت المصادر، أن مشكلة المستحقات المالية للمراقبين في اختبارات القدرات لا تزال مستمرة، إذ لم يتسلموا مستحقاتهم عن اختبار القدرات الماضي.

وعن شكاوى بعض الطلبة من توقيت اختبار اليوم، أكدت المصادر أن جامعة الكويت، حددت موعده لطلبة الثانوية بالتنسيق مع وزارة التربية، وأن الفارق الزمني بين اختبارات القدرات واختبارات الثانوية أكثر من أسبوع، كما أن اختبارات القدرات لا تحتاج إلى مذاكرة أو مراجعة، بل تعتمد على القدرات الشخصية للطلبة، وبالتالي ليس لها أي تأثير على استعداداتهم لاختبارات الثانوية.
القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock