جامعة الكويت

مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة الكويت  يختتم البرنامج التدريبي لإعداد مدرب معتمد  

اختتم مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة الكويت البرنامج التدريبي المتكامل إعداد مدرب معتمد، وذلك يوم الأربعاء الموافق 7 نوفمبر في قاعة المؤتمرات بالخالدية بحضور مراقب التعليم المستمر والتدريب بالمركز فاطمة بهمن، ورئيس قسم البرامج التدريبية هنادي البحوه ورئيس قسم التسويق والإعلام حنين النغيمش، وبدأ الحفل بكلمة ترحيبية من العريف المحامي خالد الهاجري وهو أحد منتسبي البرنامج.

 

وبهذه المناسبة أشادت مراقب التعليم المستمر والتدريب فاطمة بهمن بنجاح هذا البرنامج المتميز والذي يطرح لأول مرة في جامعة الكويت، مبينةً أن الهدف من هذا البرنامج هو إعداد المدربين المعتمدين، معربة عن فخرها بتخريج هذه الكوكبة المتميزة بإشراف الدكتور عباس الطراح.

 

وأشارت بهمن إلى أهمية التدريب وأثره على الفرد والمجتمع، مبينةً أنه بعد هذا النجاح الذي أحرزه البرنامج فالمركز بصدد طرح برنامج إعدادمدرب محترف.

 

ومن جانبه قال الدكتور عباس الطراح في كلمتهيطيب لي المشاركة في حفل تخرج كوكبة متميزة من المشاركين في برنامج إعداد مدرب معتمد والتي تميزت بالمشاركة الفاعلة والرغبة في الاستفادة القصوى من البرنامج وتطبيقاته ليكونوا مدربين متميزين في المستقبل القريب“.

 

ومن جهتها باركت الأستاذة سحر الشوا نيابة عن زملائها المتدربين في البرنامج لهذه المجموعة المميزة التي قررت أن تستثمر نفسها في رحلة عمر من التعلم لتطوير مهاراتها وقدراتها، وأثنت فيها على الجهود المبذولة من قبل جامعة الكويت العريقة بتاريخها والتي نفخر بشهادة صادرة منها، مشيدةبجهود الدكتور عباس الطراح في المناقشات والتطبيق العملي للتدريب خلال البرنامج.

وهنأت أ. الشواف المتدربين على إتمام البرنامج التدريبي على أمل اللقاء بهم قريبا في برنامج المحترفين، مضيفة أن هذا البرنامج التدريبي يطرحللمرة الأولى في جامعة الكويت بهدف إعداد المدربين والتعريف بمفهوم التعليم والتدريب أهميته وأهدافه، مشيرة إلى أنه تم خلال البرنامج تدريب المشاركين في البرنامج على تقديم برنامج تدريبي مصغر بكل مقوماته وبناء على معايير التقييم التي تم دراستها في أجواء ودية من المنافسة بين المتدربين لتقديم الأفضل مع التقييم المستمر والملاحظات من مدرب البرنامج.

 

ومن الجدير بالذكر أن هذه الدفعة الأولى من المتدربين اشتملت على نخبة متنوعة من أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت والمحامين والمهندسين والقياديين والمتميزين وحديثي التخرج والمتقاعدين من مختلف قطاعات الدولة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock