الجامعات الخاصة

الرمضان: تأخير واهمال في صرف المكأفاة الاجتماعية لطلبة ⁦‪#AOU


‏استنكر منسق القائمة الائتلافية في الجامعة العربية المفتوحة تأخر صرف الاعانة الاجتماعية للطلبة والطالبات بالجامعة العربية المفتوحة حتى الآن، وهو ما شكل عبئاً كبيرا عليهم خصوصا كون هذه المكافأة الشهرية يعتمد عليها الغالب من الجموع الطلابية كمصدر وحيد للدخل⁰وان تأخيرها يعني تكبد الطلبة عناء كبير كان بالإمكان الابتعاد عنه لو ان المسؤول قد أدى مسؤوليته بالشكل الأمثل.

‏وقد طالب الرمضان المسؤولين والممثلين بمجلس الجامعات الخاصه والتعليم العالي والبنك المركزي وحملهم المسؤولية الكامله وطالبهم بسرعة صرفها وعدم تأخيرها والإحساس بالتبعات النفسية والاجتماعية على الطلبة في ظل هذا التأخير المتكرر.

‏مطالبا الرمضان بالوقت ذاته المسؤولين بتثبيت موعد صرفها في حسابات الطلبة والطالبات البنكية في ايام محددة وان توضع اليه واضحة ودقيقة تعالج هذا الخلل الحاصل. مضيفا انه من المهم بمكان الالتزام بهذه الالية وان لا تكون حبرا على ورق.

‏وقد نوه الرمضان ان مصلحة الطلبة خط احمر وان تكرار هذا الموضوع في المستقبل يعني ان المسؤولين ليسو متعاونين مع مطالبات القوائم الطلابية وهذه العلاقة ان كانت غير جادة ستؤدي الى خلل بالعملية التعليمية وسير الحياة الجامعية لدى الطالب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock