طلبتنا في الخارج

السفير سيلفرمان: لا مشكلات تُذكر أمام الطلبة في الجامعات الأميركية

 

فضل الله: الجامعات المشاركة في المعرض معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي
في الكويت

باغانيني: السفارة توفر مستشارين لتقديم النصائح المهمة للطلبة الراغبين في الدراسة بأميركا

نظمت السفارة الأميركية في البلاد بالتعاون مع معهد الاميديست، معرض ليندن للجامعات الأميركية الخاص بتقديم الفرص الدراسية المتعلقة بدرجتي الماجستير والدكتوراه، امس الاول في قاعة المتحف البحري في فندق راديسون بلو، بحضور السفير الاميركي لورانس سيلفرمان وبمشاركة أربع جامعات اميركية هي جامعة سانت جون وجامعة بول وجامعة مينيسوتا وجامعة ميزوري – كانساس.

وأكد السفير سيلفرمان خلال تصريح، أن المعرض يهدف الى تعريف الكويتيين بالجامعات والفرص المتاحة للدراسة في الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن «مثل هذه المعارض تأتي لمساعدة الطلبة على اختيارهم لنوعية الجامعات التي يرغبون فيها، لانه في هذا الوقت يصعب على الطلبة تحديد مسارهم الدراسي، وانا شخصيا عندما كنت في هذه المرحلة واجهت صعوبة في اختيار الجامعة والتخصص، لذلك هي فرصة جيدة لهم للتعرف على التخصصات المتاحة، اضافة الى ذلك هناك جامعات عريقة لها سمعة طيبة، ويمكن لخريجي الولايات المتحدة الحصول على المؤهلات اللازمة التي تمكنهم من الانخراط بسوق العمل».

واوضح سيلفرمان ان هناك 15 الف كويتي يدرسون في مختلف الجامعات الأميركية، مشيرا الى ان تلك الجامعات تطمح بزيادة هذا العدد، لانها تعاملت مع الطلبة الكويتيين وكونت فكرة جيدة عنهم.

وردا على سؤال حول المشكلات التي عادة تواجه الطلبة، قال سيلفرمان «تكاد تنعدم المشكلات التي تواجه الطلبة، اذ إنها تشكل واحداً من الألف، وأحيانا تحدث مشكلات في حالة رسوب الطالب في المقررات او إيقاف الدراسة لأخذ قسط من الراحة والسفر خارج الولايات المتحدة، ففي هذه الحالة ستسقط التأشيرة الدراسية الخاصة بالطالب، ولكن طالما ان الطالب لا يتعدى القوانين الخاصة بالولايات المتحدة، وهو امر طبيعي يفعله في الكويت، لن يواجه اي مشكلات، والامر الجيد ايضا ان الولايات المتحدة كبيرة المساحة، ويمكن لأي طالب التنقل بين مختلف المناطق، وهذا يعتبر جزءاً من التعليم، اذ انه لا ينحصر فقط داخل قاعات الدراسة».

ومن جهتها، اوضحت رئيسة التواصل التعليمي وقبول الجامعات في مكتب الاميديست رولا فضل الله، ان «المعهد منظمة غير ربحية مرخصة من قبل وزارة التعليم العالي في دولة الكويت، وتقدم المنظمة عددا كبيرا من الخدمات التعليمية للطلاب، من بينها التقديم على الجامعات الأميركية ودورات اللغة الانكليزية والتسجيل لاختبارات التوفل، كما يتم تقديم دورات تحضيرية لاختبارات التوفل وغيرها من متطلبات القبول».

وافادت فضل الله ان «المعرض الحالي يخاطب الطلاب الراغبين في التقديم على الماجستير والدكتوراه»، لافتة الى ان «الجامعات المشاركة في المعرض هي جامعات اميركية معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي في الكويت».

وذكرت ان شهر اكتوبر يشهد تنظيم عدد كبير من المعارض التعليمية في الكويت، داعية الطلبة واولياء امورهم لحضور مثل تلك المعارض والاستفادة من الخدمات التعليمية التي تقدم خلالها.

من جانبها، أوضحت الملحقة الثقافية في السفارة الأميركية لدى البلاد الدكتورة زينيا باغانيني، أن المعرض يتميز من خلال تركيزه على عرض الفرص التعليمية لطلبة الدراسات العليا في درجتي الماجستير والدكتوراه عبر 4 جامعات مميزة في الولايات المتحدة.

ولفتت باغانيني إلى العلاقة المميزة بين السفارة ووزارة التعليم العالي، لاسيما في الترويج للدراسة في الولايات المتحدة، مشيرة إلى أن السفارة توفر مستشارين اكاديميين لتقديم النصائح والارشادات المهمة للطلبة الراغبين في الدراسة في أميركا، كما تقدم السفارة جميع المعلومات اللازمة في ما يتعلق بالجامعات وكيفية التسجيل بها، لافتة في الوقت ذاته إلى تعاون السفارة أيضاً مع الاتحاد الوطني لطلبة الكويت.

 

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock