جامعة الكويت

مدير جامعة الكويت ترأس اجتماع لجنة العمداء


 

     ترأس مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين أحمد الأنصاري اجتماع لجنة العمداء الذي عقد يوم الأحد الموافق 23/4/2017، وتم خلال الاجتماع التطرق إلى عدد من البنود المدرجة على جدول الأعمال.

 

     وفي هذا الصدد أفاد القائم بأعمال أمين عام الجامعة بالإنابة والمتحدث الرسمي باسم جامعة الكويت الدكتور آدم عبد الله الملا بأن لجنة العمداء قامت بالتصديق على محضر الاجتماع السابق والذي عقد بتاريخ 9/1/2017، كما تمت الموافقة على اقتراح عمادة شؤون الطلبة بتعديل ضوابط الكتابة للطلبة ذوي الإعاقة أثناء الامتحانات بعد التنسيق مع إدارة الشؤون المالية لتوفير الاعتماد المالي.

 

     وأضاف أن اللجنة وافقت على اقتراح تعديل المادة (10/4) من لائحة تنظيم الإيفاد في بعثات معيدي الجامعة بحيث تصبح على الوجه التالي:” ألا يزيد العمر عن خمس وثلاثين سنة ميلادية للمتقدمين لدرجة الماجستير والدكتوراه، عند تقديم الطلب لوظيفة معيدي البعثة خلال الفترة المحددة بإعلان الجامعة”، كما تمت الموافقة على اقتراح كلية الدراسات العليا استحداث برنامج الماجستير في نظم المعلومات الحاسوبية من كلية علوم وهندسة الحاسوب، والموافقة على اقتراح كلية الدراسات العليا استحداث برنامج الماجستير في جودة وأمن الغذاء بمجال العلوم الحياتية.

 

     وأشار د. الملا إلى أن اللجنة وافقت أيضا على اقتراح كلية الدراسات العليا استحداث برنامج الدكتوراه في التاريخ من كلية الآداب مع الأخذ بعين الاعتبار توفير اعضاء هيئة التدريس للبدء في هذا البرنامج، كما تمت الموافقة على تعيين الأستاذ الدكتور بنيان سعود التركي، الأستاذ بقسم التاريخ بكلية الآداب رئيسا لتحرير مجلة دراسات الخليج والجزيرة العربية لمدة عامين.

 

     وأضاف أن اللجنة وافقت على اقتراح عمادة القبول والتسجيل في شأن تحديد أعداد مقاعد الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات المستجدين في جامعة الكويت في الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي (2017/2018)، كما وافقت على اقتراح عمادة القبول والتسجيل في شأن القواعد الأساسية للقبول والتحويل في جامعة الكويت في العام الجامعي(2017/2018)، كما وافقت اللجنة على اقتراح العمادة في شأن ميكنة تحديد التخصص المساند، والتحويل بين الأقسام العلمية بالكليات على نظام معلومات الطالب، وأيضا الموافقة على اقتراح عمادة القبول والتسجيل تعديل البند رقم (6) من (رابعا) ضوابط إعداد الجدول الدراسي الأول للعام الجامعي 2017/2018.

 

     وذكر د. الملا أن اللجنة اطلعت على العرض المرئي الذي قدمه قطاع التخطيط حول البدائل المتاحة لاستغلال موقع مدينة صباح السالم الجامعية، كما اطلعت على عرض مرئي للهيكل التنظيمي الذي أعده فريق العمل المشكل لدراسة تطويره.

 

     وبين د. الملا أنه سيتم عرض كل البنود التي تمت الموافقة عليها من قبل لجنة العمداء في الاجتماع المقبل لمجلس الجامعة المقرر عقده يوم الأحد الموافق 7/5/2017.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock