وزارة التربية

الداخلية: مسابقة النادي العلمي (ميكانيكا السيارات) ركيزة لغرس المفاهيم والمسؤولية لدى الشباب

اكد وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري ان مسابقة (ميكانيكا السيارات والانظمة المرورية) التي ينظمها النادي العلمي الكويتي ركيزة تطمح من خلالها الوزارة لغرس مفاهيم الاعتماد على النفس والشعور بالثقة والمسؤولية لدى الشباب.
وقال الفريق الدوسري في كلمة له خلال حفل اختتام برنامج (ميكانيكا السيارات والانظمة المرورية) والتي تنبثق عنه المسابقة في دورتها ال 25 ان تزايد اعداد المشاركين بالمسابقة يعكس مدى نجاحها وفاعليتها مؤكدا ان (ميكانيكا السيارات) وفنونها ركيزة اساسية من ركائز القيادة السليمة ليتمكن قائد المركبة من التعامل بفاعلية وكفاءة مع اي عطل طارئ ومفاجآت الطريق.

واوضح ان الوزارة جعلت الالمام بميكانيكا السيارات شرطا اساسيا للحصول على رخصة القيادة الامر الذي يعكس رؤية صحيحة هدفها اعداد قائدي المركبات اعدادا علميا صحيحا لمواجهة اية مشكلات او متاعب في الطريق.

واعرب الفريق الدوسري عن سعادته لدعم الافكار التي يطرحها النادي بشأن القضية المرورية مؤكدا ان المؤسسة الامنية ممثلة بقطاع المرور ستواصل دعمها للمسابقة لاثراء الوعي المروري ودعم الثقافة المرورية.

من جانبه قال عضو مجلس الإدارة والأمين العام للنادي علي الجمعة في كلمة له ان النادي يحتفل هذا العام باليوبيل الفضي للمسابقة المتميزة التي تشهد تطورا ملحوظا عاما بعد عام ومشاركات متزايدة من قبل الطلبة والطالبات وتعاونا ملموسا من أولياء الامور.

وأكد الجمعة حرص النادي من خلال المسابقة والمسابقات الاخرى التي يتم تنظيمها على تحقيق اهدافه والمساهمة في نشر الثقافة العلمية بين فئات المجتمع وزيادة المستوى العلمي والكفاءة العلمية لدى منتسبيه وتهيئة البيئة العلمية المناسبة.

وأشار إلى أن المسابقة تسعى الى توعية طلبة وطالبات المرحلة الثانوية بالمدارس الحكومية ومدارس التعليم الخاص وتدريبهم على بعض أعمال فحص السيارة وصيانتها وتعريفهم بقوانين ونظم المرور المتبعة في الكويت وبث روح التنافس الشريف بين المشاركين.

واوضح ان عدد الطلبة المشاركين في المراحل التمهيدية للمسابقة وصل الى 1500 طالب وطالبة تأهل منهم 800 لحضور ورش العمل التدريبية بالنادي وتم اشراك 268 منهم يمثلون 81 مدرسة ثانوية واستطاعوا التأهل إلى مرحلة التصفيات النهائية للمسابقة.

بدوره اكد ممثل مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتور عبدالسلام العبلاني استمرار دعم المؤسسة لهذه المسابقة ومخرجاتها التي تعد مكسبا لها وتتوافق مع استراتيجيتها الجديدة (2017 – 2021) الخاصة بنشر الثقافة والمعرفة بين الشباب.

واعرب الدكتور العبلاني عن سعادته بمشاركة أعداد كبيرة من الطلاب خصوصا الفتيات في هذه المسابقة التي ساهمت في كسر حاجز الخوف والخجل لديهن واكسابهن قدرة الاعتماد على النفس وتحمل المسؤولية ومواجهة صعوبات الطريق.

من جهته قال مدير ادارة الاعلام الأمني في وزارة الداخلية العميد عادل الحشاش في تصريح للصحافيين ان تواصل المسابقة على مدى سنوات وبمشاركة كبيرة من الشباب يعطي حافزا لبذل المزيد من الجهد والتعاون لاستمرارها.

واكد العميد الحشاش ان المسابقة نجحت في تحقيق أهدافها الرامية الى توعية الأبناء مروريا وتدريبهم على التعامل مع الاعطال الطارئة وبعض الجوانب الفنية مشيرا الى ان الوزارة تسعى لفتح مجالات تعاون اخرى مع النادي لاستقطاب الشباب والاستفادة من امكاناتهم وطاقاتهم.

واوضح ان تطور السيارات والميكنة الجديدة يحتاج لجيل واع يحقق نقلة للمستقبل من خلال الاعتماد على ذاته وتوسيع مداركه مؤكدا ان المسابقة ستشهد الاعوام المقبلة توسعا اكبر في المشاركة وافكارا جديدة تحقق تطلعات الشباب.

وعلى صعيد متصل اشادت ممثل وزارة التربية الموجه الاول للدراسات العملية تهاني الاستاذ بالتعاون المثمر والوطيد بين الوزارة والنادي في العديد من الأنشطة والمسابقات من بينها هذه المسابقة التي تحتفل اليوم بيوبيلها الفضي بعد نجاح لافت للنظر على مدى الأعوام الماضية.

واكدت الاستاذ حرص الوزارة على دعوة الطلبة والطالبات للمشاركة بالمسابقة نظرا لأهميتها في التوعية والتثقيف بمخاطر الطريق والتعرف على كيفية التعامل مع الأعطال المفاجئة الأمر الذي يصقل مهاراتهم وخبراتهم في هذا المجال.(كونا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock