وزارة التربية

وزير التربية : أجهزة تشويش لمنع الغش

ونتائج الثانوية العامة 5 يونيو
  
أكد وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى تقديم اختبارات الثانوية العامة عن موعدها المحدد في كل عام بحيث تُجرى خلال العام الدراسي الحالي 2015 /2016 في الفترة من 22 مايو إلى 2 يونيو بسبب شهر رمضان المبارك، وأعلن ان نتائج القسمين العلمي والأدبي ستعلن يوم الأحد الموافق 5 يونيو.

وكشف العيسى في تصريح لصحيفة “الراي” أن «وزارة التربية ستخاطب وزارة الصحة مجدداً للموافقة على استخدام أجهزة التشويش في لجان الاختبارات»، موضحاً «لم يصلنا أي رفض رسمي منها لهذه الأجهزة وما سمعناه كان عبر بعض وسائل الإعلام فقط».

وأشار العيسى إلى ان «وزارة التربية بدأت الاستعداد لنهاية الثانوية العامة»، معلناً عن «إجراءات مشددة في الكنترول المركزي والمطبعة السرية لتنفيذ آلية استلام وتسليم صناديق الاختبارات كما في كل عام دراسي، وانه لن يتم السماح لأحد من العاملين في الوزارة من الموظفين أو القياديين بدخول المطبعة السرية سوى 3 أشخاص فقط هم وزير التربية ووكيل الوزارة ووكيلة التعليم العام»، مؤكداً أن «الإجراءات المشار إليها نفذت بدقة خلال العام الدراسي الفائت وكانت نتائجها إيجابية إلى حد كبير».

وتطرق العيسى إلى وسائل الغش المتطورة، متوقعاً أن «تلقى رواجاً كبيراً خلال هذه الفترة وأن تنشط المحال التجارية في استقطاب زبائنها»، مشيراً إلى انه «رغم أن وزارة التربية تكافح انتشار هذه الأجهزة بالتنسيق مع الجهات الأخرى إلا انها تهرّب للأسف مثل أي ممنوعات أخرى»، ولافتاً إلى «مخاطبات سابقة وجهتها الوزارة إلى كل من وزارتي التجارة والداخلية لمكافحة هذة التقنيات التي يحظر استخدامها في المؤسسات التربوية».

وأكد العيسى أن «الهاتف المحمول لا يزال محظوراً خلال فترة الاختبارات ولن يسمح بوجوده داخل قاعات الامتحان سواء للطلبة أو الملاحظين أو المشرفين».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock