قسم السلايدشووزارة التربية

علي المضف: 684 مدرسة جاهزة لاستقبال الطلبة وتقليص الكثافة إلى 25 في الفصل

أكد وزير التربية، د. علي المضف، جاهزية 684 مدرسة في المراحل التعليمية الثلاث لاستقبال الطلبة ضمن خطة العودة الآمنة للمدارس في سبتمبر المقبل، موضحاً أنَّ الطاقة الاستيعابية للمدارس تبلغ 380 ألف طالب، في حين أن الطلبة المسجلين 377069 طالباً وطالبة، ولافتاً إلى أنه تم تقليص الكثافة الطلابية، حيث لا تتجاوز الـ 25 طالباً في كل فصل بالمراحل الثلاث.
وأشار المضف، في ردّه على سؤال النائب عبدالعزيز الصقعبي، إلى أن عدد الأطفال في مرحلة الرياض يبلغ 41006 أطفال، في حين يبلغ عدد الرياض 202 روضة، لافتاً إلى أن الكثافة لن تتجاوز الـ 20 طفلا في كل فصل.
وأوضح أنّه سيتم تشغيل جميع المدارس على مراحل زمنية متتابعة يفصل بينها أسبوع تقريباً، حيث يكون بدء دوام الأطفال في الرياض والصفين الأول والثاني 19 سبتمبر، ودوام بقية صفوف الابتدائي في اليوم الذي يليه، في حين يكون دوام طلبة المتوسط 26 سبتمبر، والثانوي يوم الأحد 3 أكتوبر، على أن يكون بدء دوام جميع المعلمين في 12 سبتمبر، أما معلمو الثانوي فيكون دوامهم 19 منه، مشدداً على أنّه تم وضع خطة عمل لضمان سلامة الجميع، بالتنسيق مع وزارتي الصحة والداخلية، وعليه تم تعميم دليل الإرشادات الصحية الذي أعدته وزارة الصحة على المدارس كافة للتعامل مع حالات الإصابة، لافتاً إلى أنّه لن يتم افتتاح أي مدرسة ما لم تُستكمل الاشتراطات المطلوبة.
ولفت إلى أن الخطة تتضمن قيام “التعليم العام” بتوفير مدرستين في كل منطقة تعليمية لتصبح مقارّ لمن لم تتوافر لديهم الأجهزة المطلوبة للتعلّم عن بُعد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock