قسم السلايدشو

فريق انساني كويتي يزور مجمعا تعليميا كويتيا في الصومال

زار فريق شفاء الطبي الكويتي الانساني اليوم الاربعاء مجمع الكويت التعليمي الذي انشيء بتبرع من بيت الزكاة الكويتي وبادارة جمعية الرحمة العالمية الكويتية.
واطلع الفريق على مراحل التعليم والخدمات المختلفة التي يقدمها المجمع لاهالي المدينة من تعليم للطلاب والطالبات وتخريج فنيين في الحدادة والنجارة وتمديد الكهرباء.

وقال مدير مجمع الكويت التعليمي عيد عبداللطيف ان المجمع يقدم الخدمات لحوالي 914 طالبا منهم 437 يتيما مشيرا الى طاقة المجمع الاستيعابية التي تصل لحوالي 1750 طالب.

واضاف عبداللطيف في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان ثمة خمس وحدات تعليمية واحدة للطالبات ومدرسة اساسية بالاضافه الى الثانوية والمعهد الصناعي التقني وقسم الخدمات.

ولفت الى حرص جمعية الرحمة العالمية على انشاء مزرعة ومخبز آلي للمساعدة في كفالة الايتام الصوماليين بالاضافة الى انشاء المستشفى الدولي في هرجيسا للقيام بنفس الدور.

واوضح ان مشروعي المزرعة والمستشفى وفرا في الثلاث السنوات الماضية 40 في المئة من موازنة المجمع التعليمي التي تبلغ نحولمليون دولار وذلك من خلال الانتاج الزراعي وايرادات المستشفى الدولي بالاضافة الى منتجات المعهد الصناعي من اثاث منزلي وحداده.

وقام فريق شفاء الطبي الكويتي في اثناء زيارته للمجمع التعليمي بتوزيع الالعاب والحلويات على الاطفال الايتام.(كونا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock