قسم السلايدشووزارة التربية

الظفيري لـ أكاديميا»: الموجه الأقرب لتقييم المعلم وليس المدير من الناحية الفنية

من أبسط حقوق أي موظف يكون له هيكل واضح بأي جهة كانت يعمل فيها

لابد من إقرار الانتهاء لهيكل التواجيه الفني لأهمية وظيفة الموجه ودوره في المسيرة التعليمية والفنية لأي مادة

أكاديميا | التربية – خاص

أكدت موجه التربية الإسلامية في وزارة التربية الأستاذة نوره الظفيري أنّه من الناحية الفنية لتقييم المعلم فإنَّ الموجه هو الأقرب لتقييمه بدل المدير وذلك لتخصصه من الناحية الفنية.
وقالت الظفيري في تصريح لـ «أكاديميا» إذا كان الحديث بأنَّ رئيس القسم سيسد هذه الخانة فمن يراقب المدارس فنياً على مستوى المناطق والوزارة خاصة مع اقتصار عمل رئيس القسم على قسم بعينه في مدرسته فقط.
وأضافت الظفيري إنَّ إعطاء المدير حق التقييم لضمان سير عمل المدرسة إدارياً ووجود سلطة له على المعلم شيء مهم فإنَّ الأولى الاهتمام بالجانب الفني للمعلم ومتابعة ذلك، معللة ذلك بأنَّ عمل المعلم الأساسي التدريس، مؤكدة بأنَّ جوانب المعلم الفنية أهم بكثير من الجانب الإداري في المدرسة، بالإضافة إلى ربط قياس هذا الجانب الفني على مستوى المناطق والوزارة أهم من ربط الجانب الإداري، إذا كنا نريد مستقبل للتعليم في الكويت.
وأكدت الظفيري أنَّ من أبسط حقوق أي موظف يعمل بأي جهة كانت أن يكون لعمله هيكل واضح في جهة عمله وكذلك يعرف مسماه ومهامه وما يترتب على ذلك من حقوق وظيفية مشددة إلى ضرورة الانتهاء من هيكل التواجيه الفني لأهمية وظيفة الموجه ودوره في المسيرة التعليمية والفنية لأي مادة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock