طلبتنا في الخارج

التميمي: اللجنة التعليمية تتبّنى مطالب طلبة المملكة المتحدة

كشف المنسق العام لقائمة «الراية» منصور التميمي عن أن القائمة استعرضت مع اللجنة التعليمية في مجلس الأمة جملة من المطالب، التي تهم طلاب وطالبات المملكة المتحدة في مسارهم الأكاديمي والمعيشي خلال فترة دراستهم بالخارج، مبيناً أن «الراية» التقت عضوي اللجنة التعليمية بمجلس الأمة النائب عمر الطبطبائي والنائب الدكتور خليل أبل، حيث تم تسليمهما مطالب طلاب وطالبات المملكة المتحدة والتباحث معهما حول أهم الصعوبات والهموم الطلابية. 

ولفت التميمي إلى أن من بين أهم المطالب التي طرحتها القائمة ضرورة المصادقة على البدل الإكلينيكي لطلبة الطب البشري والأسنان أسوة بطلبة جامعة الكويت، بالإضافة إلى إقرار بدل نقدي للفيزا الدراسية البريطانية من أجل تخفيف العبء المالي على الطلبة، موضحاً أن طلاب وطالبات المملكة المتحدة غالباً ما يستوجب عليهم استخراج الفيزا الدراسية ثلاث مرات متفرقة في ثلاث مراحل دراسية مختلفة، بتكلفة قد تتجاوز الـ50 في المئة من الراتب الشهري.
وأكد التميمي أن الإسراع في الإعلان عن قائمة الجامعات المعترف بها يعتبر مطلبا رئيسيا ومستحقا بعد تأخير غير مبرر من قبل المسؤولين.
وفي ما يخص التعامل الدوري مع المكتب الثقافي، صرح التميمي بأن زيادة عدد الموظفين بالمكتب الثقافي في لندن والعمل على «تكويت» الموظفين فيه بات ضرورياً، فجميع طلاب وطالبات المملكة المتحدة يشهدون سوء معاملة وتأخيرا في عمل المرشدين الاكاديميين والمسؤولين في المكتب. وذكر التميمي أن النواب أعلنوا تبنيهم لكل المطالبات تأكيداً منهم على تعاونهم المستمر لمساعدة الطلبة الدارسين في الخارج.
الراي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock