طلبتنا في الخارج

«اتحاد بريطانيا» : بحثنا مع الغانم المكافأة الإكلينيكية لطلبة «الأسنان» و«الصيدلة»

طالب بإقرار بدل «فيزا» وضم «طب أيرلندا» لنظام البعثات المتميزة
نقل الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع المملكة المتحدة مطالب الطلبة في بريطانيا إلى رئيس مجلس الأمة وفي مقدمها إقرار وصرف المكافأة الإكلينيكية لطلبة طب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي.

كشف رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع المملكة المتحدة ضرار مراد عن بحث الاتحاد مطالب طلبة الكويت في بريطانيا إلى رئيس مجلس المجلس الأمة مرزوق الغانم أمس، متمثلة في المطالبة بإقرار وصرف المكافأة الإكلينيكية لطلبة طب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي، واعتماد قوائم الجامعات البريطانية ضمن بعثات الدراسات العليا لجامعة الكويت في التخصصات العلمية، وتوحيد معادلة الشهادة متوافقاً مع معادلة وزارة التعليم العالي، وزيادة المخصصات المالية لمبتعثي جمهورية أيرلندا.
وقال مراد لـ”الجريدة”، إن أبرز المطالبات أيضاً إقرار بدل فيزا لمبتعثي المملكة المتحدة، وضم طلبة الطب في جمهورية أيرلندا لنظام البعثات المتميزة، وضم طلبة الماجستير لهذا النظام أيضاً، ومعادلة شهادة الماجستير لمبتعثي تخصص الصيدلة، والعودة إلى قائمة الجامعات الصادرة في 2016الموقوفة فوراً، وتوحيد البدلات السنوية بين التخصصات العلمية والأدبية.
ولفت أيضاً إلى المطالبة باعتماد الجامعات البريطانية ضمن قوائم بعثات الدراسات العليا لجامعة الكويت في التخصصات العلمية وتوحيد معادلة الشهادة متوافقاً مع معادلة وزارة التعليم العالي، واعتماد درجة Intercalation degrees والاعتراف بها، إضافة إلى زيادة أعداد العاملين في المكتب الثقافي في لندن.
وثمن مراد لرئيس مجلس الأمة هذا التعاون “وحرصه على مصلحة الطلبة، ووعد بالتباحث في المطالبات كل منها على حدة بالتعاون مع جميع الأطراف ذات الصلة”.
المصدر:الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock