طلبتنا في الخارج

العازمي : قرار وقف الاعتراف بعدد من الجامعات المصرية غير موفق

حذّر من لجوء بعض «الموقوفة» إلى ترسيب الطلبة الكويتيين لديها لغاية مادية

أكد نائب رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع مصر، صالح العازمي، أن قرار وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي بتقليص عدد الجامعات المصرية غير موفق، ويجب إعادة النظر فيه كي لا يتضرر عدد كبير من الطلبة الكويتيين بسببه.

حذّر نائب رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع مصر، صالح العازمي من لجوء بعض الجامعات المصرية، التي تم وقف الاعتراف بها أخيراً، إلى ترسيب الطلبة الكويتيين لغاية مادية إذ لن يكون لديها طلبة كويتيون جدد خلال السنوات القادمة بسبب قرار إيقاف الاعتراف بالعديد من الجامعات المصرية واقتصاره على 6 جامعات حكومية وواحدة خاصة فقط.

وأكد العازمي أن قرار وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي بتقليص عدد الجامعات المصرية غير موفق، ويجب إعادة النظر فيه كي لا يتضرر عدد كبير من الطلبة الكويتيين بسببه، خصوصاً أن هناك عدداً كبيراً من الطلبة الكويتيين، الذين يدرسون في الجامعات المصرية، وفاق عددهم 26 ألف طالب وطالبة.

وقال إن جمهورية مصر العربية تتمتع بمستوى أكاديمي مرتفع للجامعات، بل يجدر بوزارة التعليم العالي الكويتية اعتماد عدد جامعات أكبر بدلاً من 7 جامعات فقط.

وشدد على أنه تواصل مع الوزير العازمي قبل إصدار القرار بثلاثة أيام، وأكد له أنه لن يصدر أي قرار بإيقاف الجامعات المصرية لكنه فوجئ بقرار الوزير باعتماد 7 جامعات فقط مقابل الكثافة الطلابية للكويتيين هناك، مخيباً آمال الطلبة الكويتيين وظلمهم بهذا القرار. ونوه العازمي بأن المكتب الثقافي الكويتي تعمد نقل اعتمادات الطلبة الكويتيين من بعض الجامعات التي تم إيقاف الاعتراف بها إلى الجامعات السبع المعترف بها، مع العلم أنهم أخذوا موافقات نهائية قبل القرار ورتبوا جميع ظروفهم بناء على تلك الموافقات التي حصلوا عليها، داعياً المكتب الثقافي الكويتي إلى ضرورة الاعتماد على الموافقات التي حصل عليها الطلبة وعدم إجبارهم على جامعات لا يرغبون فيها.

المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock