طلبتنا في الخارج

تكميلية انتخابات «اتحاد أميركا»… تؤخر إغلاق الصناديق

شهدت انتخابات الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع الولايات المتحدة الأميركية، والتي أجريت على هامش المؤتمر الرابع والثلاثين في مدينة اتلاتنا بولاية جورجيا، حضورا طلابيا كبيرا من خلال المشاركة الكبيرة التي شهدتها الانتخابات في مختلف قاعات الاقتراع.

واستمرت الانتخابات أكثر من 12 ساعة، لوجود بعض المشاكل تخص أكثر من 700 طالب وطالبة نتيجة عملية تقييد الناخبين، مما اضطر اللجنة المنظمة إلى تحويلهم إلى اللجنة التكميلية، للنظر في بياناتهم، والسماح بالتصويت لمن تثبت صحة بياناته، مما تسبب في تأخير عملية التصويت.

كما شهدت الانتخابات حالة إغماء لأحد الطلبة، بسبب انتظاره ساعات طويلة، الأمر الذي عبّر فيه الكثير من الطلاب والطالبات عن سخطهم، لعدم وجود أسمائهم ضمن المقيدين في كشوف الانتخابات، وتأخرهم ساعات طويلة في اللجنة التكميلية.

وتفاعل عدد كبير من الطلبة مع وسم #nuksusa الخاص بطلبة الكويت الدارسين في أميركا من خلال وضع صور عن الانتخابات، والتعبير عن حالة الغضب التي يشهدونها، لعدم إدراج أسمائهم، وتأخر إعلان النتائج أكثر من 15 ساعة.

إلى ذلك، استنكر المنسق العام لقائمة الوحدة الطلابية في أميركا عبدالمحسن الزبن، منع أكثر من 700 طالب من ممارسة حقوقهم بالتصويت قبل فتح باب الانتخابات بساعات.

وأكد الزبن أن القائمة لن تقبل تهميش هؤلاء الطلبة من قِبل الهيئة الإدارية للاتحاد، التي وضعت آلية التسجيل للمؤتمر، مشدداً على أن أي خلل في آلية التسجيل تتحمله الهيئة الإدارية للاتحاد بشكل مباشر.

وطالب الهيئة التنفيذية المشرفة على الانتخابات بالحيادية، وأن تتصدى لمحاولة الهيئة الإدارية المكشوفة لتهميش الطلبة، وان ينصف هؤلاء الطلبة وإرجاع حقهم الأصيل بالمشاركة في الانتخابات، خصوصاً أنهم أتموا التسجيل على أكمل وجه.

واختتم الزبن تصريحه بتأكيد أن «الوحدة الطلابية» تستغرب مثل هذه التصرفات، التي تمنع المزيد من المشاركة الطلابية بحجج مرفوضة.

وأضاف أن «القائمة لن يهدأ لها بال حتى يستعيد جميع طلبة الكويت حقوقهم، وأن القضية تحت المتابعة المتواصلة مع الهيئة التنفيذية لضمان ذلك».

من جانبه، قال النائب راكان النصف، إن من ينظم انتخابات اتحادات الطلبة خارج الكويت وداخلها هي الهيئة التنفيذية التابعة لـ «الائتلافية»، بحكم فوزهم بها كل سنتين (وفد المؤتمر)، مبينا أن تكرار الشكوى سنويا يجعلنا نتساءل: أما كان من الأولى اصطحاب مؤسسات المجتمع المدني لمراقبة الانتخابات، حتى يقطع دابر التشكيك؟

وقال النائب يوسف الفضالة: ‏«إنه كما وردنا من معلومات تشير إلى تعسف وسوء إدارة انتخابات اتحاد الطلبة في الولايات المتحدة بإشراف وتنظيم الهيئة التنفيذية التابع للقائمة (الائتلافية)، نطالب الملحق الثقافي بالولايات المتحدة بالتدخل الفوري لوقف هذا العبث، وأيضا أتمنى من الزملاء النواب المشاركين بالمؤتمر التدخل الفوري».

الانتخابات تنظمها «التنفيذية» التابعة لـ«الائتلافية» النصف

معلومات تشير إلى سوء إدارة العملية الانتخابية الفضالة

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock