طلبتنا في الخارج

سعود العازمي:” التغيير الطلابي” بمصر تستنكر ايقاف التسجيل بالجامعات لمن تجاوزت شهادته العامين

  

‎انتقدت قائمة التغيير الطلابي، في جمهورية مصر العربية، قرار ‏وزارة التعليم العالي بايقاف التسجيل في جميع التخصصات في الجامعات المصرية لمن تجاوزت شهادته الثانوية العامين،

‎وفي هذا الصدد قال مرشح قائمة التغيير الطلابي سعود لافي العازمي، إن «هذا الامر يمنع الكثير من الاشخاص الراغبين في استكمال دراستهم من الالتحاق بالجامعات، خصوصا في ظل عدم وجود بديل امام الطلبة بعد إغلاق الجامعات المصرية».

‎واضاف، ان «اغلب الطلبة الدارسين في مصر من اصحاب الدخل المحدود، والجامعات الخاصة في الكويت تعتبر من اغلى الجامعات في المنطقة العربية ما يضطر الطالب إلى اكمال دراسته خارج البلاد وبالاخص مصر، لوجود التخصصات بأكملها وسهولة سبل المعيشة».

‎وزاد سعود العازمي ، «يجب ان تكون هناك خطة واضحة وبديلة فهذا دائما ما كنا نطالب به بتعديل خطة البعثات وكان من الافضل لوزارة التعليم العالي قبول شهادات الثانوية لجميع المتخرجين وفق النظام الموحد الجديد ووضع نسب معينة وعدد معين لقبول اصحاب الشهادات السابقة، ولكن بات من الواضح انه ليس هناك خطة اساسا»، متمنيا من المسؤولين أن يجدوا حلاً لهذه المشكلة أو يقوموا بطرح بدائل تناسب الجميع.

‎وطالب العازمي، الوزير الدكتور بدر العيسی، بمراجعة قرار الوزارة، وألا تقف عائقاً امام الراغبين في الدراسة في جمهورية مصر العربية، وان تكون مصلحة طلبة الكويت فوق الجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock