جامعة الكويت

بالتعاون مع إدارة الأنشطة الثقافية والفنية .. الصحة العامة بالجامعة نظمت معرض مواهب وهوايات الطلبة


 

 
 

نظم مكتب العلاقات العامة بكلية الصحة العامة في مركز العلوم الطبية بجامعة الكويت وبالتعاون مع القسم الثقافي بإدارة الأنشطة الثقافية والفنية بعمادة شؤون الطلبة معرض مواهب وهوايات الطلبة الأول تحت رعاية وحضور عميد الكلية أ.د.هاري فاينيو والمدير الإداري بكلية طب الأسنان جواد الغريب ورئيسة القسم الثقافي بعمادة شؤون الطلبة خلود اليعقوب.

وتضمن المعرض مشاركات من عدة جهات مثل النادي العلمي الكويتي والجمعية الكويتية لهواة اللاسلكي ومعهد الفنون التشكيلية الأهلي ورابطة الأدباء الكويتية ودلة فاطمة، فيما عرض طلبة المركز والجامعة هواياتهم ومواهبهم المختلفة من الرسم والكتابة والشعر والتصوير والخط العربي وجمع المقتنيات التاريخية إضافة إلى تجميع مكعب روبيك. كما شهد بهو مركز العلوم الطبية عدة استعراضات للطيران نالت إعجاب الحضور.

وبهذا الصدد ذكر عميد كلية الصحة العامة أ.د.هاري فاينيو أن مثل هذه الأنشطة تعتبر ضمن إطار الصحة العامة لما لها من دور لتقليل التوتر وممارسة النشاط العقلي والبدني بما هو مفيد وذو نتيجة ملموسة.

وقال أن أوقات الفراغ لدى طلبة مركز العلوم الطبية محدودة نظرا لطبيعة دراستهم، لذا فإن توفير مثل هذه الأجواء يساعد على تجديد نشاطهم فيما هو مفيد بالإضافة إلى تشجيع الآخرين ممن يمارسون الهوايات المختلفة لمشاركة زملاءهم.

ومن جانبها ذكرت المشرفة الثقافية بالمركز آمنة الظفيري أن الهدف من معرض مواهب وهوايات الطلبة هو تسليط الضوء على مواهب طلابية متعددة مثل التصوير وكتابة وتأليف القصص والروايات الأدبية وغيرها من الهوايات وجمع الطلبة المتميزين في مكان واحد والتأكيد على دور جامعة الكويت في تشجيع الموهوبين لإبراز هواياتهم وإبداعاتهم وتفريغ الوقت بما يفيدهم وينفس عنهم ضغوطات الدراسة، وهو أحد أهداف إدارة الأنشطة الثقافية والفنية.

وأضافت الظفيري أن الإدارة تهتم بمواهب الطلبة المتنوعة سواء كانت مواهب فنية أو حرفية أو ثقافية من خلال إقامة المعارض المختلفة لإعطاء الطلبة الفرصة بتقديم وعرض أعمالهم وابداعاتهم المميزة والقيمة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock