جامعة الكويت

حملة لمنع التدخين في الجامعة

أعلنت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الكويت إطلاق حملة توعية لمنع التدخين في مختلف مرافق الجامعة بالكليات والإدارات، إلا في الأماكن المخصصة لذلك، وفقاً للاشتراطات والضوابط التي تحددها اللائحة التنفيذية بشأن اشتراطات وضوابط التدخين في الأماكن العامة المغلقة وشبه المغلقة، التي وضعتها الهيئة العامة للبيئة.
وقال عميد شؤون الطلبة د. علي النامي إن العمادة بدأت تنفيذ الخطة المرسومة لإطلاق حملة إعلامية توعوية لمنع التدخين في مرافق الجامعة مع بداية الفصل الدراسي الثاني، حتى يصبح الحرم الجامعي الأكاديمي صرحا خاليا من التدخين، ومطبقا لقانون حماية البيئة رقم 42 لسنة 2014، مما يكفل منع الإضرار بالآخرين، سواء على الصحة النفسية أو الجسدية للإنسان، أو على صعيد البيئة والحضارة.
وأضاف النامي أن “الحملة بدأت من خلال الالتزام بتطبيق أحكام القانون بمنع التدخين بجميع المرافق والأماكن المغلقة وشبه المغلقة في الجامعة، من خلال نشر بوسترات توضح نص قانون حماية البيئة لمنع التدخين في مختلف الكليات والمرافق الجامعية، إضافة إلى نشر مقاطع فيديو توعوية في وسائل التواصل الاجتماعي المتنوعة”.
وبيّن أنه “في حال مخالفة القانون سيتعرض المخالف للمساءلة القانونية، ويُعاقب بغرامة مالية وفقاً لقانون حماية البيئة”، مؤكداً أن “الإدارة الجامعية تولي الطلبة والهيئتين الإدارية والتدريسية اهتماماً كبيراً، لذلك جاءت هذه الحملة، في إجراء يصب في مصلحة المدخنين عامة، كخطوة تدفعهم نحو الإقلاع عن التدخين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock