جامعة الكويت

أكاديمية «سعد العبدالله» للعلوم الأمنية وجامعة الكويت وقعتا اتفاقية تعاون علمي وأكاديمي

وقعت أكاديمية «سعد العبدالله» للعلوم الأمنية بوزارة الداخلية وجامعة الكويت اليوم الخميس اتفاقية تعاون علمي وأكاديمي تهدف إلى مد جسور التعاون بين الجهتين بما يرتقي بالعملية التعليمية والبحثية والأكاديمية الشاملة.
وذكرت وزارة الداخلية في بيان صحفي أنه حضر توقيع الاتفاقية بمقر الوزارة وكيل وزارة الداخلية الفريق الشيخ سالم نواف الأحمد الصباح والوكيل المساعد لشؤون التعليم والتدريب اللواء الشيخ فواز خالد الأحمد الصباح ومدير عام أكاديمية «سعد العبدالله» للعلوم الامنية العميد علي الوهيب ومساعدي المدير العام ومدير جامعة الكويت بالإنابة الدكتور نواف المطيري.
وأفاد البيان بأن الشيخ سالم النواف نقل تحيات وتقدير نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد يوسف سعود الصباح معربا عن الأمل بأن تكون هذه الاتفاقية داعمة للتعاون بين الجهتين نحو تطوير التعليم وتنمية مهارات الطلبة الضباط منتسبي «الأكاديمية».
وثمن في الوقت ذاته جهود جامعة الكويت في استثمار العناصر البشرية مشيرا إلى أن الاتفاقية تضمنت عدة بنود من أهمها استكمال منتسبي «الداخلية» للدراسات القانونية والدراسات العليا وتنظيم زيارات سنوية متبادلة للطلبة.
وبيّن أن الاتفاقية تهدف للاطلاع على التجارب المتميزة في مختلف المجالات الأكاديمية التي يتفق عليها الطرفان وتبادل الخبرات والخطط الاستراتيجية العامة ومناقشة القوانين المنظمة للعمل الأكاديمي.
وأضاف أن الاتفاقية تهدف كذلك إلى نقل الخبرات وتطويرها في كل مجالات العمل المشترك فيما يتعلق بالاعتماد الأكاديمي والمشاركة في المؤتمرات والندوات العلمية بما ينسجم مع الاختصاص التعليمي عبر القيام بحملات تثقيفية تطوعية مشتركة لمنتسبي الطرفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock