جامعة الكويت

كلية علوم وهندسة الحاسوب تبدأ برنامج التطوير الوظيفي بالتعاون مع مجموعة(ITS)

  

انطلقت أولى فعاليات برنامج التطوير الوظيفي والذي تعقده كلية علوم وهندسة الحاسوب بجامعة الكويت بالتعاون مع مجموعة أنظمة الكمبيوتر المتكاملة العالمية (ITS)، بمشاركة ٢٢ طالبا وطالبة من قسم هندسة الكمبيوتر وعلوم الحاسوب وعلوم المعلومات، وتم اختيار الطلبة بناء على الوحدات المجتازة حيث الأولوية للمتوقع تخرجهم.

 

وفي هذا الصدد أشار العميد المساعد للتخطيط والتطوير في كلية علوم وهندسة الحاسوب د.عايد سلمان أن برنامج التطوير الوظيفي هو باكورة مشاريع وحدة البوابة الصناعية والتي تسعى ضمن خطتها الاستراتيجية الى صقل قدرات الطلبة منوها أن المستفيدين من هذه البرامج سيدخلون سوق العمل بقدرات ومهنية عالية مما يساهم في دفع عجلة التنمية والتي ينشدها الجميع. 

 

وأضاف د. سلمان أن الكلية تنفذ هذا البرنامج بالتعاون مع مجموعة (ITS) ضمن شراكة استراتيجية بين المجموعة وكلية علوم وهندسة الحاسوب وتهدف الى عقد مشاريع وبرامج لتطوير الطلبة في مجال نظم وتكنولوجيا المعلومات، وذلك بالاستفادة من تاريخ مجموعة (ITS) العريق في مجال تكنولوجيا المعلومات والذي يزيد عن 35 عاما من الانجازات والنجاحات في هذا القطاع الحيوي والمميز.

 

يذكر أن البرنامج يعقد على مدى خمسة أيام مكثفة حيث ينقسم البرنامج الى مسارين مسار تطوير المهارات الفنية والمتعلقة بتكنولوجيا ونظم المعلومات، ومسار تطوير المهارات الشخصية والمتعلقة بتطوير قدرات الطالب الفردية حيث يتم تدريب الطلبة من قبل مدربين متخصصين من المجموعة وحرصت الجامعة ان يكون التدريب في مقر المجموعة لاستكشاف ومعاينة بيئة العمل عن قرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock