جامعة الكويت

جامعة الكويت ترفع إيجارات وحداتها السكنية

كشفت مصادر مطلعة في جامعة الكويت عن اتخاذ المسؤولين قرارا بتعديل القيمة الايجارية الشهرية للوحدات السكنية في الجامعة، بعد أن ظلت ثابتة لأكثر من 20 عاما.

وبينت المصادر لـ القبس أن القرار جاء تلافيا لتكرار ملاحظة ديوان المحاسبة التي وردت ضمن تقريره السنوي، عن القصور في لائحة الرعاية السكنية في جامعة الكويت، والتي تتمثل في إبقاء القيمة الايجارية للوحدات السكنية بها ثابتة منذ عام 1997، من دون القيام بتحديثها لتتواكب مع الأسعار الحالية مع مرور السنين ومن دون أسباب تذكر.

وذكرت أن إدارة التأثيث والإسكان في الجامعة استجابت لطلب ديوان المحاسبة بإعادة دراسة اللائحة لمعالجة القصور المشار إليه في قيمة الوحدات السكنية في الجامعة، عبر مخاطبتها وزارة المالية للنظر في موضوع تحديث القيمة الايجارية لمساكن الجامعة، وتحديد القيمة الايجارية، تماشيا مع أسعار السوق الحالية، ووفقا لجدول الأسعار الحديث للوحدات السكنية في الدولة.
الأسعار الجديدة

وعن الأسعار الجديدة، بينت المصادر أن المسؤولين في الجامعة اعتمدوا تعديل القيمة الايجارية للوحدات السكنية في الجامعة وفقا للأسعار وللقيمة التقديرية التي حددتها وزارة المالية، والتي كانت وفقا لأعداد الغرف في الوحدة السكنية، مع الأخذ بالاعتبار المباني من حيث خدماتها ومواقعها.

ولفتت إلى أن الوحدة السكنية المكونة من 4 غرف نوم ويبلغ إيجارها 300 دينار سيرتفع إلى 505 دنانير، بينما الوحدة المكونة من 3 غرف، وإيجارها 250 دينارا، سيصبح 430 ديناراً. أما الوحدة المكونة من غرفتين والبالغ إيجارها 200 دينار، فسيكون 340 ديناراً، موضحة أن القيمة شاملة استهلاك الكهرباء والماء والصيانة للوحدة السكنية.

وأوضحت المصادر أن تطبيق الزيادة على المستأجرين للوحدات في الجامعة سيبدأ في الفترة القليلة المقبلة، حيث وافق مجلس الجامعة على الأسعار واعتمدها بشكل نهائي، وجار حالياً إصدار القرار الوزاري التنظيمي في هذا الخصوص، ليبدأ بعدها تعديل العقود الإيجارية وفقا للأسعار الجديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock